وزير الصحة: الميزانية تحتاج إلى دعم

image

قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان الجديد، الأحد، إن ميزانية الصحة تحتاج إلى دعم، لرفع مستوى كفاءة الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين، وتطوير المستشفيات والتجهيزات الطبية بها.

وأكد «عدوي» في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن «توصيات رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بأن يكون العمل ميدانيًا، وليس في المكاتب»، مشيرا إلى أنه قرر تحويل مكتبه إلى المستشفيات، وأنه سيتواجد كل يوم في مستشفى للتأكد من تقديم الخدمة للمواطنين بشكل جيد.

وأضاف «عدوي» أن الوزارة الجديدة تواجه الكثير من التحديات، وأنها ستسعى لسباق الزمن لحل المشاكل حتى تحقق طموحات وآمال الشعب المصري.

وحضرت الدكتورة مها الرباط الوزيرة السابقة إلى الوزارة لتهنئة الوزير الجديد، وأطلعت «عدوي» على آخر المستجدات في الوزارة متمنية له التوفيق في الفترة المقبلة.

يأتي ذلك فيما تظاهر العشرات من حركة «تمرد التمريض» أمام ديوان عام الوزارة، للمطالبة بإقالة رئيس الإدارة المركزية للتمريض، الدكتورة كوثر محمود، وإقرار قانون التأمين الصحي، وعمل كادر خاص للتمريض وأن يكون الحد الأدنى للأجور 1800 جنيه.

وحول مطالب أفراد التمريض قال الدكتور عادل عدوي لـ«المصري اليوم»: «هؤلاء لا يريدون حًلا وإنما يريدون إثارة بلبلة، ومن الأفضل أنهم كانوا جاءوا لبحث مطالبهم، بدل التظاهر أمام الوزارة دون معرفة أي رأي حول الأمر، وبالرغم من ذلك سأسعى لحل مشاكلهم وبحثها خلال الأيام المقبلة، وأهلا وسهلا بهم في أي وقت».

شارك الموضوع