وزير الأوقاف: الأزهر سد منيع في وجه من يتاجرون بالدين‏

image

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الثلاثاء، إنَّ اختيار الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، للوفد المرافق له في زيارة الكويت، فيه إشارة هامَّة تعكس وحدة المؤسَّسة الدينيَّة في مصر تحت لواء الأزهر الشريف بقيادة فضيلة شيخ الأزهر، خصوصًا في هذه الأوقات الدقيقة من تاريخ الوطن، «على عكس ما كانت تسعى إليه بعض الأنظِمة في بعض الأوقات، حتى تتمكَّن من تحجيم دور الأزهر الشريف، حيث كان يقف حائطا صلبا في مواجهة مخططاتها».

وأكد «جمعة» أن «الأزهر أثبت للجميع أنه عصي على الاختراق والتحجيم، وأنَّه يؤدِّي دورًا وطنيًّا كبيرًا في مواجهة كلِّ ألوان التشدُّد والتطرُّف، ويقف سدًّا منيعًا في وجه أيِّ محاولة للمُتاجرة بالدِّين، وسيبقَى إن شاء الله كذلك أبَدَ الدهر».

وأضاف الوزير في بيان له، الثلاثاء، أن «أشقاءنا الكويتيين أشادوا بوسطية الأزهر الشريف وحرصه على نشر سماحة الإسلام وحضارته الراقية، كما أشادوا بالمواقف الوطنية الصلبة لفضيلة الإمام الأكبر».

رافق الإمام الأكبر في رحلته للكويت وزير الأوقاف وفضيلة المفتي والدكتور أحمد معبد عبدالكريم، عضو هيئة كبار العلماء، والمستشار محمد عبدالسلام، المستشار التشريعي والقانوني لشيخ الأزهر.

شارك الموضوع