وزيرالطيران المدنى: إصابة 11شرطيا وعاملى نظافة فى اشتباكات المطار

image

صرح المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى، أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على الموقف بمبنى الركاب رقم 1.

وانتقل المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى لموقع الأحداث، وصرح أن قوات الأمن تمكنت من السيطرة على الموقف فى أقصر وقت، ولم تشهد الحركة الجوية أى اضطراب فى مواعيد إقلاع ووصول الرحلات بسبب هذه الأحداث”.

وأضاف فاضل “أنه توجد عدة إصابات طفيفة من بينها 11 فرد شرطة واثنان من عمال النظافة، فى حين لم تتعرض واجهات وصالات المطار لأية خسائر، كما تم استضافة فريق الأهلى لكرة اليد داخل إحدى استراحات المطار، وانصراف الفريق بعد ذلك إلى الأتوبيسات التى غادرت المطار”.

وقد نصحت وزارة الطيران السادة القادمين للمطار استخدام طرق النصر أو الطريق الدائرى أو طريق السويس للوصول لمبانى المطار، كما ترجو تجنب طريق صلاح سالم الذى يعانى من ازدحام نتيجة لتجمع بعض أفراد الألتراس.

وكانت مجموعات من الألتراس تقدر بحوالى ٤٠٠ فرد قد وصلوا إلى المطار لاستقبال فريق كرة اليد للنادى الأهلى الذى وصل من المغرب على متن الخطوط الجوية المغربية رحلة رقم 256 القادمة من كازابلانكا، والتى وصلت إلى المطار الساعة السابعة والنصف مساء اليوم، وقاموا بإشعال الشماريخ وحاولوا اقتحام الصالة، وإطلاق بعض طلقات الخرطوش، وقامت أجهزة الأمن بالقبض على عدد 45 من مثيرى الشغب حتى الآن.

شارك الموضوع