“هرج ومرج” فيلم يرصد واقع جيل من الشباب غايته كرة القدم والبلاى ستيشن

حدد صناع الفيلم السينمائى المصرى الجديد “هرج ومرج”، يوم الخامس من يونيو المقبل موعداً لعرضه فى صالات العرض المصرية، بعد أكثر من عام على إنتاجه.
وأعلنت الشركة المنتجة للفيلم، فى بيان وصل لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن الفيلم الجديد هو التجربة الروائية الطويلة الأولى لمخرجته نادين خان ابنة المخرج محمد خان، والتى كتبت القصة، بينما كتب السيناريو والحوار محمد ناصر.

وتدور قصة الفيلم فى إطار من “الفانتازيا” الاجتماعية حول تنافس شابين على حب فتاة داخل بيئة مجتمعية منغلقة تقتصر الاهتمامات فيها على تلبية الاحتياجات الأساسية المتمثلة فى المتع وتضييع الوقت، حيث يحول الشابان المنافسة على الفتاة إلى رهان فى مباراة لكرة القدم بينهما على أن يتزوجها الفائز منهما.

وترصد قصة الفيلم حالة الخواء المجتمعى التى يعانى منها بعض الشباب فى مصر ممن تنحصر اهتماماتهم فى لعب كرة القدم وألعاب الفيديو “بلاى ستيشن” وكيفية تعاملهم مع التعبير عن مشاعرهم وسط مجتمع يتزايد فيه الانغلاق والانعزال، بسبب أسلوب الحياة الذى يعتمد على التقنيات الحديثة ومواقع التواصل الاجتماعى.

ويقوم ببطولة الفيلم مجموعة من الممثلين المصريين الشباب بينهم آيتن عامر ومحمد فراج ورمزى لينر وأسامة عطية وسيد سامى، إلى جانب الفنان الكبير صبرى عبد المنعم.

فاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة فى الدورة الأخيرة لمهرجان دبى السينمائى الدولى عام 2012 الذى شهد العرض الأول للفيلم.

اليوم السابع

شارك الموضوع