مواطن يقتحم موكب «السيسي» أثناء زيارته ضريح عبد الناصر لإهدائه باقة من الورود

image

اقتحم أحد الأشخاص كان يحمل باقة من الورود، السبت، موكب الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أثناء مروره بشارع الخليفة المأمون وقت زيارته لضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في كوبري القبة، إحياءً لذكراه الـ43.

وأمر «السيسي» بوقف الموكب، كما أمر الشرطة العسكرية، التي تتولى تأمين الموكب، بأخذ باقة الورد من المواطن، وتسلمها منه ليضعها في سيارته.

وزار «السيسي» ضريح عبد الناصر، ووضع على قبره إكليلًا من الزهور، وقرأ الفاتحة على روحه، وصافح أسرته.

وشهدت الزيارة تكثيفًا أمنيًا من قبل عناصر الجيش والشرطة، التي قامت بإغلاق الطريق قبل وصول «السيسي» بـ10 دقائق، ودفعت بمدرعة وسيارة شرطة عسكرية في مدخل شارع الخليفة المأمون من ناحية كوبري القبة، وفيما تم تنظيم سلسلة بشرية على جانبي الطريق لعدد من المواطنين قدموا للضريح لإحياء ذكرى عبد الناصر ثم تحولت وقفتهم إلى مظاهرة تأييد لـ«السيسي» تطالبه بالترشح للرئاسة.

وردد المشاركون في تلك الوقفة هتافات عدة منها: «أمة واحدة عربية ضد الهجمة الأمريكية»، و«عبد الناصر نادى عليا.. سوريا بلادي جوة عنيا»، و«لا إخوان ولا سلفية هي مصر مصراوية»، و«عشت يا جيشنا يا جيش الثورة»، كما رفعوا صور عبد الناصر، و«السيسي»، وأعلام مصر، ورددوا أغنية «تسلم الأيادي».

من جانبها، قالت الدكتورة منى عبدالناصر، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، عقب انتهاء زيارة «السيسي»، إن الفريق تحدث معهم عن شؤون البلاد، وقال: «البلد محتاجة شغل كتير، ومتشرذمة، ومحتاجة حد يلمها»، حسب تعبيرها.

شارك الموضوع