معاينة «هجوم الإسماعيلية»: الجناة قتلوا ضابطًا وعريفًا ورقيبًا وسرقوا الأسلحة الميري

image

قام فريق من النيابة العامة، برئاسة المستشار هشام حمدي، المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية، وعضوية المستشار هيثم فاروق، رئيس نيابة مركز الإسماعيلية، في وقت مبكر الأربعاء، بمعاينة مكان واقعة إطلاق النار على سيارة شرطة، ما أدى إلى استشهاد ضابط شرطة، وعريف، ورقيب، وسرقة سلاحهم الميري.

وتبين من المعاينة الأولية لمكان الواقعة ولجثامين الشهداء الثلاثة أن مجهولين أطلقوا أعيرة نارية على سيارة الشرطة بكثافة، ما أدى إلى استشهاد الضابط أحمد حسين فهمي، وعريف محمد محمد عبدالقادر، ثم قام المتهمون المجهولون بشل حركة الشهيد الثالث رقيب عيد خيري عبدالحفيظ، وقاموا بإطلاق النار عليه، وتمكنوا من سرقة السلاح الميري الخاص بالمجني عليهم «بندقية آلية، وطبنجة عيار 9 مم»، وفروا هاربين.

وقال شهود عيان إن السيارة التي أطلقت النار على سيارة الشرطة «نقل دون لوحات» يستقلها 4 أشخاص ملثمون بحوزتهم أسلحة آلية.

وأمر المستشار هشام حمدي المحامي العام الأول، بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثامين الشهداء، وطلب تحريات المباحث الجنائية والأمن الوطني حول الواقعة، وطلب من المباحث تكثيف دائرة البحث لضبط المتهمين والأسلحة المستخدمة في الواقعة.

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية إنه فى حوالي الساعة (12.30) من صباح الأربعاء، استُشهد كل من الملازم أول أحمد حسين فهمي، والرقيب محمد محمد عبدالقادر، والعريف عيد خيري عبدالحفيظ، من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن الإسماعيلية.

وأضاف مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الحادث جاء نتيجة استهداف مجهولين السيارة التي كانوا يستقلونها أثناء مباشرة عملهم بتأمين طريق «السويس- الإسماعيلية» بمنطقة السماكين دائرة مركز شرطة الإسماعيلية.

شارك الموضوع