مصدر مسئول بقطاع الأخبار: لم نفرض رأياً على المذيع محمد حسان

image

رداً على ما نشر بشأن ملامة الزميل المذيع محمد حسان لقياداته بقطاع الأخبار لتوجيه اللوم له بأن أسلوبه غير لائق مع المسئولين وأنه يهــــاجم المسئولين. وصرح مصدر مسئول بقطاع الأخبار بأن التنبيه الذى وجه له لم يكن لفرض رأى بعينه أو تقييد لحرية التعبير، وإنما لتجاوزه المهنية فقط، وأن فقرة “ليها حل” تعتمد على عرض مشكلة واستدعاء المسئول تليفونيا إلا أنه دأب، ولأكثر من أربع مرات، على إهانة المسئول الذى لم يرد على التليفون.

وأضاف المصدر “ففى إحدى المرات تندر على وزير الزراعة بعدم رده، وذكر “نكلم بقى رئيس الوزراء عشان يرد عن وزير الزراعة” ومرة أخرى تهكم “إذا نجعل فقرة (ليها حل) مسائية لكى نضمن أن يرد عليه المسئولون لأنهم لا يستيقظون مبكراً لحل مشاكل الناس”.

وأوضح المصدر أنه تم توجيهه لأربع مرات بأن هذا الأسلوب يتجاوز الأداء المهنى والقواعد المتعارف عليها، وسياسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون تعتمد على الأداء الإعلامى المنضبط دون تجاوز المهنية، إلا أنه رفـــض هـذا التوجيه واستغل منبر “صباح الخير يا مصر” لإعلان رأيه الشخصى منتهكاً بذلك لائحة الاتحاد، وقد سبق للزميل أن قام بهذا التصرف خلال عمـــله بـ”الجزيرة مباشر مصر”.

شارك الموضوع