مصدر عسكري: لا نية لإبعاد المتحدث باسم القوات المصرية
رداً على خبر نشرته شبكة “رصد” حول قرب الإعلان عن تنحية العقيد أحمد محمد علي

image

نفى مصدر عسكري مسؤول ما تردد حول اعتزام قيادة القوات المسلحة استبعاد أو “إقالة” المتحدث العسكرى العقيد أركان حرب أحمد محمد علي.
وقال المصدر لوكالة أنباء الشرق الأوسط “أكبر دليل على جهل من يروجون مثل هذه الشائعات، هو أن أي تغييرات داخل القوات المسلحة تتم من خلال نشرة تجرى فقط خلال شهري يوليو ويناير من كل عام، وليس في أي وقت آخر، كما أنه لا يوجد في القوات المسلحة ما يسمى الإقالة.
وأضاف المصدر: “المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي يؤدي دوره بكل نجاح وكفاءة وبما يحقق الهدف المرجو منه للقوات المسلحة وللبلاد”.
وكانت شبكة “رصد” الإخبارية قد صدرت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، استعداد القوات المسلحة للإعلان خلال الأيام المقبلة عن متحدث رسمي جديد لها، خلفاً للعقيد أركان حرب أحمد محمد علي.
وأضافت “رصد” أن المتحدث العسكري الجديد يتلقى دورات تدريبية الآن في دولة الصين، وهو أكبر سناً من العقيد أركان حرب محمد علي، بدعوى ارتباك وتخبط المتحدث العسكري في بياناته، وأنه السبب الرئيسي في التفكير للإطاحة به.
وقال المصدر المسؤول “شبكة رصد الإخوانية لا تكل ولا تمل من الكذب وترويج الشائعات التي تهدف إلى إثارة البلبلة في الشارع”، وأردف “كل ما يحدث يؤكد كذبهم الذي يجري بشكل يومي”.
والعقيد أحمد محمد علي تخرج من الكلية الحربية عام 1991، والتحق بسلاح المشاة، وتدرج في عدد من الوظائف بسلاح المشاة، وأصبح عضواً في هيئة تدريس كل من الكلية الحربية وكلية القادة والأركان.
وحصل العقيد أحمد محمد علي، على تأهيل عسكري متميز، من خلال حصوله على بكالوريوس العلوم العسكرية من الأكاديمية الملكية البريطانية “ساند هيرست” والفرق الحتمية الخاصة بسلاح المشاة، وماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان.
كما حصل على دورة كلية القادة والأركان البرية بالولايات المتحدة الأميركية، ودورة كلية الدراسات العسكرية المتقدمة بالولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى ماجستير علوم وفنون عسكرية بالولايات المتحدة الأميركية، ودورة كبار القادة بكلية دفاع حلف الناتو بروما، ودبلوم لغة إنجليزية من معهد الدفاع الأميركي للغات، وفرقة صاعقة راقية وفرقة مظلات أساسية.

شارك الموضوع