مجهولون يطلقون النار على سيارة أسقف المنيا أثناء تقديمه واجب عزاء بالمحافظة

image

قام مسلحون مجهولن بإطلاق النار على سيارة الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا، صباح الإثنين، أثناء تقديمه واجب عزاء بإحدى قرى مركز أبوقرقاص بالمحافظة.

وقال الأنبا مكاريوس في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، الإثنين، إنه توجه، صباح الإثنين، لتقديم واجب العزاء في أحد أقباط قرية «السرو»، إحدى قرى مركز أبو قرقاص، مشيرًا إلى أنه فوجئ عند دخول السيارة مدخل القرية بوابل من الأعيرة النارية صوب السيارة من قبل مجهولين.

وأضاف أنه سارع بالسيارة نحو منزل العزاء بالقرية، وتعقبه المسلحون وحاصروا المنزل، وواصلوا إطلاق الأعيرة النارية، مما تسبب في إحداث تلفيات بواجهة المنزل ونوافذه.

وأوضح الأنبا مكاريوس أنه تمكن من الخروج بعد هدوء إطلاق الأعيرة النارية, ووصل إلى مقر مطرانية المنيا، واصفًا ما حدث بأنه «عمل إرهابي».

وطالب أسقف المنيا الأجهزة الأمنية بتعقب مرتكبي الحادث، وسرعة القبض عليهم.

وتدخل فريق من الأمن برئاسة العميد هشام نصر، مدير البحث الجنائي بالمحافظة، وفرضت الأجهزة الأمنية إجراءات أمنية مشددة على القرية.

وقال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»: «إنه في صباح اليوم الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠١٣ وبينما كان نيافة الأنبا مكاريوس، الأسقف العام لالمنيا، في واجب عزاء في قرية سرو في مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا تم إطلاق نيران على مكان العزاء لمدة ساعة ونصف من الساعة السابعة إلى الثامنة والنصف صباحا، ولا توجد أي إصابات أو وفيات ونيافة الأنبا مكاريوس بخير».

شارك الموضوع