«لوس أنجلوس تايمز»: «صباحي» سيواجه معركة شاقة حال ترشح السيسي للرئاسة

image

ذكرت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» الأمريكية، في تقرير لها، الأحد، أن حمدين صباحي، الذي لم ينجح في الانتخابات الرئاسية السابقة لعام 2012، يواجه الآن معركة شاقة، خاصة إذا قرر ما سمته بـ«الزعيم الفعلي للبلاد»، المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن يتخذ الخطوة المتوقعة ويترشح هو الآخر للرئاسة.

وأوضحت أن «السياسي اليساري حمدين صباحي أصبح المرشح الأول الذي يعلن ترشحه للرئاسة في الانتخابات المقبلة في مصر».

وقالت إنه «من المقرر أن تعقد انتخابات الرئاسة قبل 18 أبريل المقبل»، لافتة إلى أنه «بموجب الدستور المصري، يجب أن يتنحى السيسي من منصب وزير الدفاع قبل أن يتمكن من المنافسة على منصب الرئاسة».

وأشارت إلى أن «السيسي يحظى بدعم الجيش، بعد أن أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بيانًا قال فيه إنه سيؤيد قرار السيسي بالترشح للرئاسة».

وترى الصحيفة أن «عبدالمنعم أبو الفتوح، الإخواني السابق، من الممكن أن يكون ضمن قائمة قصيرة من المرشحين المحتملين للرئاسة، على الرغم من أنه قال إنه في ظل الظروف الحالية لا يمكن أن تكون الانتخابات ديمقراطية».

وذكرت أنه «على الرغم من عمليات الاعتقال لأعضاء حزب مصر القوية، الذي يرأسه أبو الفتوح، بسبب دعوتهم للتصويت في الاستفتاء على الدستور بـ(لا)»، مشيرة إلى أنه «ومع ذلك، الكثير من أنصار أبو الفتوح، ما زالوا يأملون في إقناعه بالترشح للرئاسة».

شارك الموضوع