قنديل يعقد اجتماعاً مع رئيس المجلس القومى للمرأة

عقد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اليوم “السبت” إجتماعا مع عدد من الناشطات والرموز النسائية، بحضور رئيسة المجلس القومي للمرأة السفيرة ميرفت التلاوي والدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات، لبحث ودراسة ظاهرة العنف التي تشهدها المرأة في الآونة الأخيرة خاصة بعد حوادت الاغتصاب والتحرش الجماعي التي شهدتها المظاهرات الأخيرة بميدان التحرير والميادين المختلفة.

وأكدت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية عقب الإجتماع أن رئيس الوزراء طلب من المجلس القومي سرعة الانتهاء من قانون حماية المرأة من العنف، مشيرة إلى أن المجلس القومي وعد بالانتهاء منه خلاله شهر.

وأضافت د. نجوى أن الحكومة ستدرس مقترحا خاصا من وزارة الداخلية بإنشاء تشريع خاص بمكافحة التحرش، مشيرة إلى أن مصر وقعت على الاتفاقيات المعنية بالحفاظ على حقوق المرأة.

وقالت خليل إن ماجرى في ميدان التحرير بعيد كل البعد عن مبادى ثورة الخامس والعشرين من يناير، مشيرة إلى أنه على الشباب والرجال والحكومة والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية حماية المرأة باعتبار ذلك جزء من كرامة الوطن بأكمله.

وأضافت الوزيرة أن الحكومة تحاول إحداث شئ يلمسه الشعب المصري لمكافحة ظاهرة التحرش، مؤكدة أن ماشهدته المرأة المصرية في الآونة الأخيرة لم يحدث على مدار التاريخ.

وأشارت خليل إلى أن رئيس الوزراء مهتم بالمواجهة السريعة لظواهر التحرش بالمرأة، وتم عقد مع رئيس المجلس القومي للمرأة والتي عرضت العديد من المقترحات للتصدي لهذه الظاهرة.

وأوضحت أنه يجب التفرقة بين ظاهرة التحرش السياسي التي تتطلب انهاء العنف السياسي الموجود في الشارع في ظل اتهام الفتيات للحكومة بعدم حمايتهن أثناء المظاهرات ، وظاهرة التحرش العامة التي تتعرض لها المرأة.

المصدر أخبارك نت

شارك الموضوع