قنديل يؤكد على أهمية دور الجمعيات الأهلية فى تنمية المجتمع وبناء الوطن

أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أهمية الدور الذى تلعبه الجمعيات الأهلية فى تنمية المجتمع وبناء الوطن، منوها إلى حرص الحكومة على دعم هذه الجمعيات وتوفير المناخ المناسب لأداء عملها وتذليل أية عقبات قد تواجهها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده قنديل اليوم «الخميس» مع ممثلى الجمعيات الأهلية العاملة فى مصر، بحضور وزراء التأمينات والشئون الاجتماعية، والدولة للرياضة، والدولة للشباب، والتنمية المحلية.

وشرح قنديل التحديات الاقتصادية والاجتماعية التى تعانى منها مصر حاليا، وأبرزها ارتفاع معدلات الفقر إلى 25%، ومعدلات الجهل إلى 26%، وانخفاض الوعى بالشكل الذى يؤدى إلى تفاقم حدة هذه المشكلات وزيادة وطأتها على محدودى الدخل.

كما أكد على محورية عمل الجمعيات الأهلية فى تحقيق الأهداف الوطنية خلال الفترة الحالية، داعيا إلى ايجاد آلية لتنسيق العمل الأهلى من أجل تعظيم الاستفادة من جهود العمل الأهلى وتحقيق الأهداف المشتركة بشكل ممنهج، وبما يسهم فى تنمية المجتمع، كما دعا إلى إقامة شراكات بين الحكومة والمجتمع المدنى والقطاع الخاص من أجل تنمية المجتمع.

وأشار قنديل إلى أهمية الدور الذى يضطلع به الشباب فى الوقت الراهن للنهوض بالوطن، مجددا دعوته التى أطلقها للبناء، داعيا الجمعيات الأهلية للاستفادة من طاقات الشباب لتعظيم جهود العمل الأهلى وتوسيع نطاق عمل الجميعات الأهلية فى مختلف محافظات الجمهورية، مشيدا بالنجاح الذى حققته عدة جمعيات أهلية فى عدد من المجالات الهامة.

ومن جانبها، تناولت وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية نجوى خليل الدور الذى تقوم به الجميعات والمنظمات الأهلية البالغ عددها 142 ألف جمعية و1500 منظمة، مشيرة إلى أن 10 جميعات أهلية جديدة حتى الآن استفادت من النص الدستورى الجديد الذى يسمح بإنشاء الجميعات الأهلية بمجرد الإخطار.

المصدر أخبارك نت

شارك الموضوع