غدًا.. “المسلمانى” يبحث خارطة المستقبل مع ممثلين للمصريين فى الخارج

image

يلتقى أحمد المسلمانى، المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية، ظهر غد بمقر قصر الاتحادية الرئاسى ممثلين عن اتحاد المصريين فى الخارج .

وصرح الدكتور حسن إسماعيل موسى، رئيس الاتحاد العام للمصريين فى النمسا، ونائب رئيس الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، لـ”اليوم السابع”، أن الوفد سيتكون من 20 شخصية للمصريين يمثلون جزءا كبيرا من الاتحادات المصريين فى الخارج.

وأضاف موسى أن المشاركين غدا سيمثلون عددا من الدول منها النمسا, ألمانيا, فرنسا, أمريكا, الكويت الأردن, السعودية, كندا, وأستراليا بخلاف ممثلين للمصريين العائدين .

وأكد موسى أن اللقاء يتم فى إطار الحوار المجتمعى للمصريين فى الخارج مع مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن الهدف منه هو توضيح رؤية المصريين فى الخارج ودعمهم لخارطة المستقبل بجانب المطالبة بإنشاء مفوضية عليا للمصريين بالخارج تتبع رئاسة الجمهورية، وذلك تنفيذا لأولى توصيات المؤتمر العام للمصريين فى الخارج والذى عقد فى 23 من أغسطس الماضى تحت رعاية مؤسسة الرئاسة.

وأضاف موسى قائلا إن اللقاء سيتطرق أيضًا لتنسيق جهود الوزارات المعنية للتعامل مع المصريين فى الخارج ودعم سفاراتهم خاصة أن عوائد تحويلات المصريين فى الخارج تتجاوز 18 مليار دولار أى ثلاثة أضعاف دخل قناة السويس.

وأشار إلى أنه سيتم الترتيب مع مؤسسة الرئاسة لعقد مؤتمر يضم الخبراء والعلماء المقيمين فى الخارج، والذين يمتلكون خبرات اقتصادية وعلمية فائقة للاستفادة من جهودهم فى حل المشكلات التى تواجه مصر فى الوقت الحالى .

شارك الموضوع