عمار علي حسن: الإخوان تمارس كل أشكال العنف

تهم الباحث السياسي عمار علي حسن، جماعة الإخوان المسلمين بتوظيف الشريعة لخدمة الشرعية، ولضمان بقاءهم في السلطة, وهو ما اتضح في حشدهم للتيارات والقوى الإسلامية فيما عرف بمليونية الشرعية والشريعة.
وقال عمار – خلال لقاء تليفزيوني له على قناة الحياة – إن من يتصور أن التيارات الإسلامية كتلة واحدة واهمًا؛ لأن ما جمعهم، الآن، هو ما صوره قيادات الجماعات الإسلامية لأفرادها أن هناك عدو متربص بالإسلام متمثل في القوى اليسارية والليبرالية.
واستنكر عمار مشاركة الإسلاميين، اليوم، في تظاهرة لنبذ العنف الذي تمارسه المعارضه –على حد قولهم – لافتًا، إلى أن جماعة الإخوان هي من تمارس العنف بكافة أشكاله المادي والرمزي واللفظي, متسائلاً كيف يشارك الإخوان في مليونية “معاً ضد العنف” ،وهم أول من يمارسه؟, مدللاً على ذلك عمليات القتل الممنهج الذي تمارسه السلطة ضد النشطاء السياسين وشباب الثورة, فضلاً عن السباب و التهم التي يكيلها أنصار وقادة التيار الإسلامي تجاه المعارضة ، الأمر الذي يمثل أبشع أنواع العنف وأشدها فتكًا.
وقال: إن جماعة الإخوان لا هدف لها سوى السلطة, مسخرين في سبيل ذلك كافه مؤسسات الدولة في إطار خدمة مشروعهم, فبعد أن كانوا يطالبون بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني و الولايات المتحدة الأمريكية ويهتفون: “خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد سوف يعود “, باتو يتحدثون الآن عن كنز استرتيجي بديل لإسرائيل, ومن اتهامهم لمبارك بالعماله قائلين: “يا مبارك يا جبان يا عميل الأمريكان”, تحولوا الآن لعملاء بشكل أكبر ومباشر للولايات المتحدة، مدللاً على ذلك بإنفاق أمريكا لمليار ونصف لمساندة الرئيس محمد مرسي في حملته الانتخابية.

المصدر اخبارك نت

شارك الموضوع