«عرب»: رفع «شعار رابعة» أثناء كلمتي بموريتانيا «أمر طبيعي لتنظيم إرهابي»

image

وصف الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، الإثنين، قيام عدد من أنصار جماعة الإخوان المسلمين برفع «شعار رابعة» في افتتاح فعاليات الأسبوع الثقافي بمورتانيا، بمناسبة مرور 50 عامًا على التعاون الثقافي المصري الموريتاني، بـ«أمر طبيعي، في ظل وجود تنظيم إرهابي دولي للجماعة»، حسب تعبيره.

وقال «عرب»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»: «دولة موريتانيا رحبت بالوفد المصري أفضل استقبال، ومصر ماضية في تفعيل التعاون مع موريتانيا، وستعزز الحكومة المصرية التعاون الثقافي مع موريتانيا في كل المجالات الثقافية والاقتصادية والتجارية».

وأضاف أن «الثقافة هي الرهان الحقيقى والقوة الناعمة، التي تميزت بها مصر على مر العصور، والتي تؤثر في العلاقات الثقافية بين الشعوب وإثراء حوار الحضارات، وتحافظ على الهوية وتقاوم العنف والإرهاب، فضلًا على أنها تُعد بداية لزيارة الوفود المصرية لموريتانيا في كل المجالات الاقتصادية والتجارية، وغيرها من المجالات».

كان العشرات من المشاركين في الاحتفالية، التي أقيمت بقصر المؤتمرات في نواكشوط، الأحد، قاطعوا كلام وزير الثقافة رافعين «شعار رابعة»، وطالبوه بالرحيل، إلا أن الحرس الرئاسي قام بإجلاء المحتجين من القاعة.

بدورها، قالت لالة بنت الشريف هاشم، وزيرة الثقافة الموريتانية، إن حضور «عرب» شخصيًا للاحتفالية يؤكد الأهمية، التي توليها الحكومة المصرية لموريتانيا، وقدمت شكرها لمصر على نصف قرن من العطاء الثقافي، مؤكدة تقدير واحترام بلادها للحكومة والشعب في مصر، متمنية إقامة سعيدة للوفد المصري في موريتانيا.

شارك الموضوع