عدد من ضحايا حادث الأتوبيس السياحى يغادرون إلى بلادهم

image

غادر مطار القاهرة الدولى، نحو 25 مصابا من الكوريين الذين أصيبوا فى الحادث الإرهابى للأتوبيس السياحى فى طابا فى بداية الأسبوع الحالى وأفراد من أسرهم الذين حضروا للاطمئنان عليهم، عقب ساعة من وصلهم على طيران شركة الاتحاد، المتجهة إلى تركيا ترانزيت ومنها إلى كوريا.

ويبلغ عدد المصابين 25 مصابا منهم 8 حالات على سرائر طيبة و6 حالات على كراسى متحركة، و11 حالة تمكنوا من السير على أقدامهم.

وكان المصابون قد وصلوا مطار القاهرة صباح اليوم على متن طائرة من شرم الشيخ، تمهيداً لسفرهم على طيران طائرة الاتحاد فى طريقهم إلى بلادهم.

وقد قامت السلطات فى مطار القاهرة فى اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة وتجهيز عدد كبير من سيارات الإسعاف والسيارات المجهزة لنقل المصابين على الكراسى المتحركة إلى استراحة كبار الزوار، حيث كان فى انتظارهم السفير الكورى واللواء علاء على مدير شرطة ميناء القاهرة الجوى. وعدد من قيادات وزارة الطيران والسياحة بعد تعذر، وصول وزيرا الطيران والسياحة، لوجودهما فى اجتماع مجلس الوزراء، كما قام المسئولين بالعلاقات العامة بالمطار ومصر للطيران باستقبال الضحايا تحت الطائراة بالورد واعربوا لهم عن تمنياتهم لهم بالشفاء.

ورافق الضحايا نحو 19 فردا من أقاربهم الذين كانوا قد وصلوا فى وقت سابق لمرافقة أقاربهم خلال رحلة العودة.

وقد كان السفير الكورى بالقاهرة يونج سو كيم قد قام باستقبال الضحايا عقب وصولهم من شرم الشيخ والاطمئنان على إنهاء إجراءات سفرهم إلى بلادهم على طيران طائرة الاتحاد.

وقد رفض السفير الكورى بالقاهرة الادلاء بأى أحاديث صحفية أو التعليق على الحادث، بينما ظهر الحزن الشديد على أقارب المصابين الذين اكتفوا بالجلوس مع أقاربهم من مصابى الحادث، وطلب مسئولى الأمن رجال الإعلام عدم الاقتراب من المصابين نظرا لحالتهم النفسية، وبناء على طلب السفارة.

شارك الموضوع