طلاب «الإخوان» يواصلون التظاهر بجامعة القاهرة للمطالبة بالإفراج عن زملائهم

image

تظاهر العشرات من طلاب حركة «طلاب ضد الإنقلاب» التي أسسها طلاب جماعة الإخوان المسلمين، مسيرة بجامعة القاهرة، طافت الحرم الجامعي، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، والقصاص لزملائهم المتوفين في الأحداث الأخيرة، ورفض ما سموه «حكم العسكر».

وردد الطلاب هتافات «يسقط يسقط حكم العسكر»، كما رفعوا لافتات مكتوبًا عليها «حركة طلابية واحدة»، «إرحل يا سيسي»، «رابعة رمز الصمود».

من جانبهم قام أفراد الأمن الإداري بجامعة القاهرة بعمل كردون أمني حول طلاب الإخوان لمنع وقوع أي أعمال عنف بينهم وبين الطلاب المستقلين، والمؤيدين للجيش بالجامعة، فيما قام العشرات من طلاب الجماعة، بعمل وقفة احتجاجية داخل حرم كلية هندسة، بجامعة القاهرة، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، ورفض ما سموه «الانقلاب العسكري»، كما نظم العشرات من طلاب «الإخوان» بكلية دار علوم جامعة القاهرة، معرض صور أمام مبنى الكلية، وقاموا بعرض صور وفيديوهات للطلاب المتوفين في الأحداث الأخيرة، وسمح أفراد الأمن الإداري بالجامعة للطلاب بإدخال مكبرات صوت وجهاز عرض ضوئي، حتى يتمكنوا من إقامة المعرض.

من ناحية أخرى نظم طلاب الإخوان بكلية التجارة، سلسلة بشرية، أمام الكلية، لمطالبة الإدارة بالاستجابة لمطالبهم المتمثلة في الإفراج عن زملائهم المعتقلين وأعضاء هيئة التدريس، وبالقصاص لزملائهم الذين توفوا في الأحداث الأخيرة.

شارك الموضوع