سفير فلسطين بالقاهرة: إعادة فتح معبر رفح الأحد للسماح بسفر المعتمرين

image

قال سفير دولة فلسطين بالقاهرة الدكتور بركات الفرا، إن السلطات المصرية وافقت على إعادة فتح معبر رفح، صباح الأحد، للسماح للمعتمرين بالمغادرة لأداء العمرة.

وأضاف «الفرا» في تصريحات، الأحد، أن «السلطات المصرية كانت قد قررت فتح معبر رفح يومي الأحد والاثنين، وذلك لسفر المعتمرين إلى الأراضي الحجازية والسماح بدخول العائدين إلى قطاع غزة فقط، وفتح المعبر أيضًا يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع، إلا أن تصرفات حركة حماس أدت إلى قيام السلطات المصرية بإغلاق المعبر».

وتابع «الفرا»: «علمنا بقرار إغلاق المعبر فقمنا بالتدخل مع إخوتنا في مصر وطلبنا منهم أن يسمحوا للمعتمرين بالمغادرة، الأحد، وتفضلوا مشكورين بإعادة فتح المعبر لتمكين المعتمرين من أداء العمرة».

وأضاف «الفرا»: «نعتقد أن الإخوة في حركة حماس عليهم أن يكفوا عن مثل هذه التصرفات التي تأتي بالضرر على أبناء شعبنا، وكان نتيجة هذه التصرفات غير المسؤولة التي قامت بها حماس أن قررت السلطات المصرية إغلاق المعبر».

وأكد «الفرا» أن «مصر ستبقى دائمًا هي الشقيقة الكبرى لفلسطين وهي التي تحرص دائمًا على تخفيف المعاناة عن شعبنا، فقد تحملت الكثير من أجل القضية الفلسطينية»، موضحاً: «حماس تعلم أن من يحاصر قطاع غزة برا وبحرا وجوا هي دولة الاحتلال الإسرائيلي، ومصر الشقيقة الكبرى دائما ما تقف لصف الشعب الفلسطيني، وبهذه المناسبة نتوجه بجزيل الشكر وعميق الامتنان إلى الإخوة في مصر على تجاوبهم وتجاوزهم تلك التصرفات من أجل السماح لمعتمرينا بأداء سنة العمرة وهذه هي مصر، كما عوّدتنا أن تكون بجانب الشعب الفلسطيني».

شارك الموضوع