سفير الهند: منع عرض أفلامنا بالقاهرة «أزعجني».. وتصويرها بمصر يروج للسياحة

image

قال السفير الهندي بالقاهرة، نافديب سوري، إن تصوير الأفلام الهندية في مصر يلعب دورًا هامًا في العمل على الترويج وتشجيع السياحة الوافدة للبلاد، مضيفا أنه سيسعى خلال الفترة المقبلة لإٌقناع المنتجين السينمائيين الهنود بالمجيء لمصر لتصوير أفلامهم.

وأضاف في كلمة ألقاها، مساء الأربعاء، في الاحتفالية التي نُظمت بمقر إقامته بمناسبة عودة الأفلام الهندية في مصر، وحضرها كل من الناقد سمير فريد، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، والفنانة لبني عبد العزيز، أن انقطاع عرض الأفلام الهندية في مصر سبب له «إزعاجًا»، لأنها من الدول التي تعشق هذه الأفلام.

وأشار إلى أن «الهند أكبر الدول المنتجة للأفلام في العالم، حيث تنتج ألف فيلم يشاهدها 3 مليارات شخص في 90 دولة»، موضحًا أنه أجري سلسلة من اللقاءات مع كبار صناع السينما في مصر وهم جبريل خوري، وأنطوان زند، وسمير فريد «الذين بذلوا الجهود لعودة الفلام الهندية بدءًا من 2 أكتوبر المقبل، في دور العرض السينمائي بمصر».

من جانبه، أعرب سمير فريد، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن اعتقاده بأن عودة عرض الأفلام الهندية في مصر يعد حقًا من حقوق الجمهور المصري، مشيرًا إلى أن القرن الـ 21 يعد «القرن الآسيوي» نظرا للإنجازات التي تحققت في كل المجالات في الثلاثين عامًا الماضية خاصة في دول مثل اليابان والهند التي أصبح بها أكثر من ألف مركز علمي وتكنولوجي في العالم، بحسب قوله.

وأضاف أن «الهند وضعت خطة لدعم صناعة السينما بها منذ التسعينيات، سعيًا وراء وصولها إلى العالم من خلال إنتاج أفلام تذهب بها إلى خارج الحدود الهندية».

شارك الموضوع