زعيم الجهاديين يحضر مؤتمر شفيق

شارك الشيخ “نبيل نعيم” مؤسس تنظيم الجهاديين بمصر, بالحضور فى المؤتمر الصحفى الذى يعقده الفريق أحمد شفيق عبر “فيديو كونفرانس” بالقاهرة, للإعلان عن توصيات القوى السياسية بالحركة فى عدد من الأمور السياسية التى تشغل الرأى العام.

وقال “نعيم” إنه تم تأجيل مليونية الجماعة الإسلامية الجمعة المقبلة بسبب فشل الجماعة في الحشد لها، مؤكداً أن الجماعة الإسلامية لا تستطيع بمفردها الحشد لمليونية وأنها ظنت أن الإخوان والسلفيين سيشاركونها ويستجيبون للدعوة.
وأضاف “نعيم” في تصريحات لـ”بوابة الوفد” أن استخدام تطبيق الشرعية من قبل السلطة يمثل أداة للقهر، قائلا: “استخدام الحدود الشرعية من قبل السلطة يمثل نوعا من أنواع استخدام الدين لاضطهاد الناس مثلما حدث في العصور الوسطى بأوروبا وسيطرة الكنيسة على الدولة حتى ثار الشعب وقالوا: سنشنق آخر ملك بأمعاء آخر قسيس”.
يشار إلى أن الفريق أحمد شفيق, المرشح الرئاسى السابق, عقد مؤتمرا صحفيا عبر “كونفرانس” بالقاهرة, للإعلان عن توصيات القوى السياسية بالحركة فى عدد من الأمور السياسية التى تشغل الرأى العام، ومن أهمها محاسبة رئيس الجمهورية عن الجرائم التى ارتكبت فى عهده ورؤية الحركة لتداعيات سحل مصرى أمام قصر الرئاسة، وآثار المشهد داخلياً ودولياً، وآلية الحل، وإعلان موقف الحركة من شرعية الرئيس بعد الدستور الجديد والأحداث الجارية.
ويحضر المؤتمر نخبة من قيادات الأحزاب والحركات أعضاء “الحركة الوطنية المصرية”، والمنسق العام لها د. سعد الدين إبراهيم وذلك فى الوقت الذى من المنتظر أن يعلن شفيق وحزبه رفضه العنصرية فى التعامل مع محافظات قناة السويس، وأهالى النوبة المهمشين، والعنف والاضطهاد الذى وقع عليهم جميعاً، من قبل النظام الحاكم، والرؤية المستقبلية لهم من قبل الحركة فى المرحلة القادمة.

المصدر أخبارك نت

شارك الموضوع