دعوى لإلغاء تعيين نجل مرسي بالحكومة وإنشاءهيئة للتوظيف

أقام مصطفى محمد أبوالوفا وطارق عبد العظيم المحاميان بصفتهما وكيلين عن عصام محمد السيد خليل دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة طالبا فيها بإلغاء تعيين عمر محمد مرسي عيسي العياط نجل رئيس الجمهورية، وتسعة أخرين، وذلك لإزالة التعدي عن حقوق المواطنين الأصلية، وفقًا للدستور، وعزل وزير الطيران المدني من منصبه ورئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وإلزام رئيس الجمهورية بإنشاء هيئة للتنسيق الوظيفي يتم من خلالها فقط التعيين للوظائف لجميع هيئات ومؤسسات الدولة.
وقد اختصمت الدعوى التى حملت رقم 26614 لسنة 67 قضائية كل من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الطيران المدنى ورئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.
وذكرت صحيفة الدعوى، أن الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية قامت بتعيين نجل رئيس الجمهورية ومعه تسعة أخرين بالشركة، بناءً على إعلان داخلى، والجدير بالذكر، أن عمر محمد مرسى عيسى العياط قد حصل على بكالريوس التجارة عام 2012 بتقدير عام جيد من جامعة الزقازيق، ولم يؤد الخدمة العسكرية وهذا يخالف المادة 64 من دستور 2012.
وأضافت الدعوى: أن ذلك يمثل إهدارًا للحقوق التى كفلها الدستور لجميع المواطنين وان وزير الطيران ورئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية خالفا الدستور، حيث انهم قاما بعمل إعلان داخلى لا يتوافر لجميع المواطنين العلم به، كما أهدرا شرط الجدارة لأن عمر محمد مرسى عيسى العياط نجل رئيس الجمهورية حصل على بكالريوس التجارة بتقدير جيد فقط، وبذلك يكونا قد أهدرا حقوق من هم أكفأ منه تقديرًا فمن المواطنين الحاصلين على تقدير جيد جداً، ومنهم من حصل على تقدير امتياز، ولم يتم تعيينه.

وأوضحت الدعوى، أن وزير الطيران ورئيس الشركة القابضة عملوا على إفساد رئيس الجمهورية بمحاولة محاباته بتمييز نجله عن باقى الشعب وقاما بالإضرار العمدي بسمعة مصر ورئيسها.
مصادرعسكرية تنفي تعين ابنة السيسي بالقابضة للمطارات

المصدر الدستور

شارك الموضوع