حجز “أمير التعذيب” باعتصام النهضة واستدعاء مقدم البلاغ لسماع أقواله

image

أمر حاتم فضل، رئيس نيابة قسم الجيزة بحجز أمير التعذيب، 24 ساعة، كما أمرت النيابة باستدعاء المبلغ لسماع أقواله حول الواقعة.

كان قد اتهم عامل ألوميتال بالجيزة، موظفًا إخوانيًا بتعذيب والده حتى الموت أثناء اعتصام الإخوان بميدان النهضة، وأفاد العامل أن والده كان من ضحايا التعذيب بالميدان، وأنه تمكن من التوصل لهوية القائم على تعذيبه، والذى كان يطلق عليه “أمير التعذيب”، ونجح فى ضبطه وتسليمه إلى قسم شرطة الجيزة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وكان المقدم أحمد الدسوقى، رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، قد تلقى بلاغا من عامل ألوميتال أفاد فيه أن والده تم تعذيبه حتى الموت بميدان النهضة أثناء اعتصام الإخوان، وأنه عقب وفاة والده توجه إلى الميدان وقضى فترة طويلة مع المعتصمين، حتى يتمكن من التوصل لهوية قاتل والده، وبعد عدة أيام قضاها فى الميدان نجح فى التوصل للمشرف على عملية تعذيب الضحايا، وتبين أنه يعمل “موظفا”، حيث كان يطلق عليه المعتصمون لقب “أمير التعذيب”.

وأضاف مقدم البلاغ أنه أثناء سيره بالقرب من جامعة القاهرة مساء أمس الثلاثاء، فوجئ بالموظف المتهم بقتل والده يسير بالمنطقة، فتمكن من ضبطه واقتاده إلى قسم الشرطة.

وبمواجهة الموظف المتهم أنكر مشاركته فى تعذيب والد العامل، وأفاد أنه ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين، وأنه كان ضمن المعتصمين بميدان النهضة خلال فترة الاعتصام، وبإخطار اللواء كمال الدالى، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، كلف رجال المباحث بإجراء التحريات، وتم إحالة المتهم إلى النيابة للتحقيق.

شارك الموضوع