حاكم دبى: الإخوان حاولوا الوقيعة بينى وبين مصر بسبب تصريحى عن السيسى

image

قال الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن تصريحاته الأخيرة لمحطة بي بي سي ورلد بشأن ترشح المشير عبد الفتاح السيسي لرئاسة مصر والتي أثارت لغطا وجدلا خلال الايام الماضية، تم اجتزاءها على طريقة “لا تقربوا الصلاة” وحاولت جماعة الاخوان وأنصارها وأتباعها استغلال ذلك وترويج الكلام المجتزئ للوقيعة بيني وبين الشعب المصري وبالتالي احداث أزمة مفتعلة بين مصر والامارات.

وأوضح أنه رد على سؤال عن شخصية الفريق السيسي بالقول أنه شخصية عسكرية وقيادية ممتازة سوف تحافظ على الدولة بمؤسساتها والدستور. مؤكدا سموه على حرية وارادة الشعب المصري في اختيار قائده ورئيسه في الاتخابات الرئاسية المقبلة.

واضاف نائب الرئيس الاماراتي- خلال لقاء اليوم-الاربعاء- مع الوفد الاعلامي العربي على هامش القمة الحكومية بدبي- أن الامارات أول دولة سارعت للوقف الى جانب مصر والشعب المصري بعد ثورة 30 يونيو مباشرة، لأن مصر هي قلب العروبة والشقيقة الكبرى واستقرارها في مصلحة المنطقة واستقرار للدول العربية. وذكر موقف الشيخ زايد رحمه الله من مصر بعد المقاطعة العربية، فهو أول من سارع للمطالبة بضرورة عودة مصر الى الأمة العربية رغم مواقف بعض الدول المتشددة وقتها.

وحول الوحة الخليجية بين دول مجلس التعاون الخليجي أكد أن الاتحاد قادم وان هناك خطوات مبشرة رغم وجود بعض العثرات، فمازال مجلس التعاون من افضل أشكال الاتحاد في العالم وفي طريقه لتحقيق خطوات اخرى تجاه الوحدة الكاملة.

في السياق شهد الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم ختام فعاليات القمة الحكومية في دبي بمشاركة أكثر من 3500 خبير ومسئول وشخصية دولية من حوالي 60 دولة على مدار 3 ايام وقام بتوزيع جوائز أقضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول على المستوى المحلي والعربي والعالمي وفازت وزارة التربية والتعليم بالجائزة المحلية ودولة الكويت بالجائزة العربية وسنغافورة بالجائزة الدولية.

وقدم الشيخ عمار النعيمي ولي عهد عجمان استراتيجية الامارة لعام 2021 في اطار استراتيجية الدولة.

شارك الموضوع