جيهان السادات: السيسي بطل جاء بعد 30 سنة
أشادت بدور السعودية تجاه مصر واعتبرت أنه موقف تاريخي لا ينسى

image

أشادت جيهان السادات، أرملة الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، بالموقف السعودي تجاه مصر، ووصفته بأنه موقف مشرف، وأنه ليس بغريب على السعودية. وأضافت حرم الرئيس المصري الأسبق أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي “بطل”.
وقالت جيهان السادات إن “السعودية دائماً تقف مع مصر موقف الأخ تجاه شقيقه، ومنذ أيام الملك فيصل، رحمه الله، حينما منع البترول عن الغرب في حرب 1973، ولن ننسى ذلك أبداً”.
وكشفت جيهان السادات، في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط” بمناسبة الذكرى الأربعين لنصر أكتوبر 1973، والذكرى الثانية والثلاثين لرحيل زوجها الرئيس أنور السادات، عن تأييدها للفريق عبدالفتاح السيسي رئيساً لمصر، مشيرة إلى أنه “بطل جاء بعد 30 سنة من رحيل ناصر والسادات”.
وقالت إنها توقعت سقوط حكم “الإخوان”، وإنه لو كان السادات موجوداً لما وصل “الإخوان” للحكم أبداً.
وعبرت عن حزنها من تجاهل دعوة أسرة السادات في ذكرى النصر العام الماضي، بينما تصدر المشهد قتلته، على حد قولها. واتهمت الولايات المتحدة بتورطها فيما يحدث بمصر، مؤكدة علاقة تركيا وقطر بالتنظيم الدولي لـ”الإخوان”.
وقالت “من أسوأ الأمور أن الرئيس المعزول محمد مرسي قسم البلد لنصفين، هما أهله وعشيرته الإخوان. ونحن الذين لا ننتمي للإخوان، نكون خارج الموضوع تماماً، بينما المفروض أن يكون الرئيس مسؤولاً عن كل الناس. وهنا أذكر موقفاً بسيطاً في عهد السادات، حيث جاءتني سيدة تحدثني عن معاناة جالية اليهود المصريين من بعض المشاكل ولا يعرفون كيفية حلها، فدعوت الحاخام الخاص بهم لأسمع منه تفاصيل المشاكل، ثم ذهبت للسادات وقلت :”عندي حاجة هقولها لك ولو عايز تساعدهم كان بها وإن رفضت فكأنني لم أقل لك شيئاً”.

شارك الموضوع