«تناغو»: الإبقاء على اختصاصات مجلس الدولة في الدستور بعد الاجتماع مع «منصور»

image

أكد المستشار فريد نزيه تناغو، رئيس مجلس الدولة، أن اجتماع الرئيس عدلي منصور برؤساء الهيئات القضائية والذي عقد، السبت، وضع حدًّا للخلافات وأنهى تمامًا أي جدل بين رؤساء الهيئات القضائية، حيث انتهى الاجتماع إلى التوافق على الإبقاء على كل اختصاصات مجلس الدولة كما هي، دونما المساس بها في الدستور المرتقب للبلاد.

وقال المستشار «نزيه»، في تصريحات صحفية، إن الأزمة التي كانت اندلعت على ضوء المقترحات بانتزاع جانب من اختصاصات مجلس الدولة فيما يتعلق بـ«القضاء التأديبي» لصالح هيئات وجهات أخرى، قد انتهت ولن تكون لها آثار سلبية بين الهيئات القضائية، مشيرًا إلى أن كل الحضور من رؤساء الهيئات القضائية خلال اجتماعهم بالرئيس، قدروا الظروف الدقيقة التي تمر بها مصر ومراعاتهم لها، وأن الأمر يقتضي في هذه المرحلة لم الشمل والتفاهم بين جميع الهيئات القضائية.

وأشار رئيس مجلس الدولة إلى أن رعاية رئيس الجمهورية لهذا الاجتماع كانت لها أبلغ الأثر في انتهاء الأزمة، حيث جرى الاجتماع في ظل ظروف ودية وبنّاءة ووسط تفاهم تام بين الجميع ورضاء على الخطوات التي تم الاتفاق عليها لحل الأمور.

وأضاف أن كل رؤساء الهيئات القضائية عبروا عن رغبتهم جميعًا في الوصول بسفينة الوطن لبر الأمان والنأي بها عن الخلافات، وتيسير أعمال لجنة الخمسين لوضع مشروع الدستور دونما منازعات أو خلافات بين الهيئات القضائية تعوق انتهاء وضع دستور البلاد.

شارك الموضوع