ترحيل أسماء محفوظ من الكويت.. والناشطة: طالبوني بالمغادرة حفاظًا على حياتي

image

عادت إلى القاهرة في ساعة مبكرة من، صباح السبت، الناشطة السياسية أسماء محفوظ قادمة من الكويت بعد زيارة استمرت نحو ثلاثة شهور.

وكانت أسماء محفوظ قد وصلت إلى الكويت قبل أكثر من 3 أشهر للإقامة مع زوجها الطبيب محمد رضا الذي يعمل هناك، حيث وضعت مولودتها الأولى.

وقالت مصادر كويتية، إن ضباطًا بالأمن الوطني الكويتي أجبروا الناشطة السياسية أسماء محفوظ على الرحيل من البلاد، وهو ما اضطرها إلى العودة للقاهرة بصحبة زوجها، مضيفة أن تقارير أمنية أوصت بترحيل «محفوظ» من البلاد، ولم تحدد سببًا لذلك غير أنها قالت إن أسبابًا أمنية وراء ذلك.

من جهة أخرى، قالت أسماء محفوظ فور عودتها إلى القاهرة، إن رجال الأمن الوطني الكويتي أبلغوها بضرورة مغادرة البلاد، وأنه من مصلحتها الرحيل عن البلاد.

وأضافت، في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن رجال الأمن عاملوها بشكل محترم، وأكدوا لها أن رحيلها أمر مطلوب، حفاظًا على حياتها بعد تعرضها لهجوم من قبل مصريين معارضين لها في الأوقات الأخيرة.

وأشارت إلى أنها دخلت مطار القاهرة بشكل طبيعي، ولم تتعرض لأي مساءلة، وقالت إنها ستتوجه لمكتب النائب العام لتقديم بلاغ حول الواقعة، ولفتت إلى أنها تواصلت مع وزارة الداخلية، حيث تأكدت من أنها ليست ملاحقة في أي قضية.

شارك الموضوع