تثبيت 480 مؤقتًا بوزارة التضامن الاجتماعي

image

وافق الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي، الأربعاء، على تثبيت دفعة جديدة من المؤقتين بصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاعي الأعمال العام والخاص.

وقال الدكتور هاني مهنى مساعد وزير التضامن والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن «قرارات تثبيت العاملين التي وافق عليها وزير التضامن تأتي في إطار خطة الوزارة نحو تثبيت جميع المؤقتين مرحلياً وعلى دفعات لكل من أتم مدة ثلاثة سنوات، اعتبارا من تاريخ عقد العمل»، مشيراً إلى أن «هذا ما يكفل تحقيق هدف تحسين مستوى الأداء في العمل وغرس قيم الانتماء لدى العامل تجاه جهة عمله».

وأشارت آمال عبد الوهاب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى أن قرارات التثبيت تسري اعتباراً من 10 فبراير الجاري، لمن أتموا ثلاث سنوات في العمل وسيتم تسوية العاملين بالمؤهلات العلمية الحاصلين عليها بالفعل قبل وخلال مدة التعاقد، كما سيتم تعيينهم ب بتخصصات «اقتصاد وتجارة – تمويل ومحاسبة – تنمية إدارية – وظائف مكتبية – الوظائف الهندسية المساعدة – مجموعة الوظائف الحرفية – الخدمات المعاونة».

وأضافت أن جملة العاملين الذين تم تثبيتهم بالهيئة على مدار الفترة التي أعقبت ثورة 25 يناير وحتى الآن بلغت 3330 عاملًا، بعد إضافة ما تم تثبيتهم بالقرارات المشار إليها.

شارك الموضوع