“بى بى سى” تنفى إجراء استفتاءً شعبياً حول جبهة الإنقاذ المصرية

أكدت قناة البى بى سى إن ما تناقلته بعض التقارير الإخبارية في وسائل إعلام مصرية عن إجراء قناة بي بي سي العربية استفتاءً شعبياً حول جبهة الإنقاذ المصرية هو امر يشوبه الكثير من عدم الدقة.

وأضافت فى بيان لها أن برنامج نقطة حوار برنامج تفاعلي يعتمد بدرجة كبيرة على مشاركات المشاهدين والمستمعين العاديين عبر وسائل الاتصال المختلفة وقد تناول البرنامج يوم الجمعة الموافق الأول من فبراير 2013 موضوعاً يتعلق بمصر، طارحا سؤالا عن مدى موافقة أو معارضة المشاركين على مطالب جبهة الانقاذ في مصر.

وأشارت الى أنه من المتوقع في برنامج تفاعلي يرحب بمشاركات الناس العاديين أن تتنوع فيه الآراء والمواقف، وهذا ماحدث خلال البرنامج المذكور، الذي أستضاف ضيفين يمثلان توجهين سياسيين مختلفين، هما خالد داوود، الناطق بأسم جبهة الإنقاذ، ومحمد غانم، عضو جماعة الإخوان المسلمين المقيم في بريطانيا.

وأضافت : مع نهاية كل حلقة، يقوم البرنامج بعرض نتيجة الإستفتاء المرافق للحوار والمطروح عادة على صفحة البرنامج الالكترونية، وهو تصويت يعكس وجهات نظر المشاركين وحدهم ولا يعتبر قياسا للرأي العام إضافة الى ذلك فهو استفتاء مفتوح لأي مشارك اينما كان في العالم، وليس محصورا بمصر وحدها.

من جانبه أشار محمود القصاص رئيس تحرير برنامج نقطة حوار الى أن البرنامج يقوم بشرح للجمهور وبشكل دائم بأن التصويت على موقع بي بي سي عربي هو يمثل عينة من الأراء وهي تعبر بشكل حصري عن المشاركين في الحوار. ففي تلك الحلقة، كان سؤال التصويت الكتروني المطروح هو عن مطالب جبهة الإنقاذ وليس عن شعبية الجبهة.”

وأضاف القصاص “بي بي سي العربية متمسكة بقوة بطرح مواضيع مبنية على الحيادية والتوازن والإخبار الموثوقة التي يهتم بها جمهورها”

المصدر أخبارك نت

شارك الموضوع