«بشر»: «الداخلية» تبرر «فشلها» في ضبط مرتكبي التفجيرات باتهام «الإخوان»

image

قال الدكتور محمد علي بشر، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، الاثنين، إن الجماعة تطالب وزارة الداخلية بالكشف عن مرتكبي أحداث العنف والتفجيرات التي وقعت في الفترة الأخيرة، وعدم الاكتفاء بتوجيه اتهامات «بلا سند أو دليل» لجماعة الإخوان المسلمين، والقول بأنها «وراء هذه الجرائم».

وأضاف، فى تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن «الداخلية ابتكرت في الفترة الأخيرة مبررًا سهلًا للفشل في الوصول للفاعلين الحقيقيين للجرائم والتفجيرات الأخيرة، بإلقاء المسؤولية كاملة على جماعة الإخوان المسلمين»، مطالبا الوزارة بـ«تقديم أدلة اتهامات حقيقية، تثبت أن الإخوان وراء هذه التفجيرات وحوادث العنف».

ورفض ما سماه «الأكاذيب» التي تروجها وزارة الداخلية حول «تشكيل جناح عسكري في مصر لمواجهة سلطات الانقلاب، بعد زعم وزارة داخلية الانقلاب القبض على خلية ببني سويف تضم 5 أشخاص، قالت إنها تابعة لجناح عسكري للإخوان وهاجمت نقطة أمنية الشهر الماضي» على حد قوله.

وشدد «بشر» على أن «منهج (الإخوان) سلمي في كل الفعاليات»، معربًا عن إدانته للعنف والإرهاب بكل صوره وأشكاله «لأنه يمثل تهديدًا صريحًا لاستقرار الوطن وسلامة المجتمع»، ومشيرًا إلى أن «الجماعة ليس لها علاقة بأي حركات ظهرت في الفترة الأخيرة وتتبنى أعمال العنف».

شارك الموضوع