برلمانى بريطانى: “الإخوان” أصابوا المصريين بخيبة أمل كبيرة

image

قال اللورد ريسبى، عضو مجلس اللوردات البريطانى، إن الإخوان المسلمين أصابوا الشعب المصرى بخيبة أمل كبيرة، رغم أنهم جاءوا بطريقة ديمقراطية.

جاء ذلك خلال حديث اللورد ريسبى أثناء مناقشة فى مجلس اللوردات مساء أمس، الخميس، عن سوريا والشرق الأوسط والزيارة الأخيرة لأعضاء من مجلس الشرق الأوسط بحزب المحافظين للقاهرة.

وتابع “منذ شهر تحديدا، زرت مصر مع مجلس الشرق الأوسط بحزب المحافظين، فى أعقاب عدد كبير من الزيارات السابقة على مر السنين كحاكم لمؤسسة وستمنستر للديمقراطية.. كانت لدينا فرصة رائعة للقاء قطاع عريض من المصريين، وليس بطبيعة الحال الإخوان المسلمين، ولكن التقينا السياسى المتحمس والمتفائل عمرو موسى، الذى رأس لجنة وضع الدستور الجديد، وكبار قادة الجيش”.

وأضاف “أعلم أننا يمكن أن نتفق جميعا على أن ما يحدث فى مصر، لأنها أم العالم العربى ولأهميتها الاستراتيجية، هو أمر فى غاية الأهمية”، موضحا “السياحة، التى تمثل 25% من الاقتصاد المصرى، قد انهارت والهجمات على الأقباط ارتفعت بشكل كبير. وزاد الدين العام والعجز فى الموازنة، وأصبحت العديد من المناطق فى سيناء أماكن لا يمكن الذهاب إليها بسبب النشاط الإرهابى”.

وأوضح ريسبى أن “قرار حظر الإخوان سيدفعها بكل تأكيد للعمل تحت الأرض”. وتابع “أن الاقتصاد المصرى يتلقى دعما من قبل المملكة العربية السعودية ودول خليجية أخرى، مصر ستشهد انتخابات رئاسية ثم برلمانية”، مشيرا إلى تحسن الأمن فى البلاد، وخاصة أمن الأقباط، منذ انتهاء حكم الإخوان.

شارك الموضوع