النيابة تستدعي طبيب مبارك لسماع أقواله في «تسريب تسجيلات أثناء علاجه»

64

أمرت نيابة جنوب القاهرة باستدعاء الطبيب المشرف على علاج الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك داخل محبسه بسجن طرة، لسماع أقواله في البلاغ المقدم ضده من المحامي فريد الديب، محامي مبارك، على خلفية تسجيل الطبيب لمبارك أثناء إشرافه على علاجه دون علمه ونشر هذه التسجيلات في الصحف دون الحصول على إذن مسبق منه بذلك.

واستمعت النيابة برئاسة علي مشهور، رئيس نيابة البساتين، إلى أقوال فريد الديب، الذي أكد أن الطبيب المشكو في حقه هو الطبيب الخاص بالسجن لعلاج المسجونين، وأنه كان يتابع الحالة الصحية لمبارك واستغل وظيفته في إجراء عدة تسجيلات صوتية، بصورة سرية وبالمخالفة للقانون تتعلق بمناقشات عن أحوال البلاد، ونشر تلك التسجيلات بجريدة «اليوم السابع» وموقعها الإلكتروني.

وطالب «الديب» النيابة باستدعاء خالد صلاح، رئيس تحرير الجريدة، لسماع شهادته، فيما لم يتطرق «الديب» إلى أي اتهام للجريدة، مشيرًا إلى أن الطبيب باع تلك التسجيلات بمقابل مادي.

وطالبت النيابة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، بسرعة إجراء التحريات بسجن طرة حول الواقعة.

ومن المنتظر أن تنتقل النيابة إلى مقر إقامة مبارك الجبرية داخل مستشفى المعادي للقوات المسلحة، لسماع أقواله بشأن ظروف الوقائع محل البلاغ.

شارك الموضوع