«المسلماني»: نحتاج مليون شخص مؤهل لإدارة البلاد «لإنهاء تحالف عديمي الموهبة»

image

دعا أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية المؤقت، إلى الإعداد لمستقبل مصر حتى عام 2050، مؤكدًا أن مصر تحتاج إلى الانتقال من المليونيات السياسية التي قامت على أساس الكم إلى مليونية حضارية على أساس الكيف، والعبور من حقبة النشطاء إلى حقبة الخبراء.

وأضاف «المسلماني» في مقال لوكالة أنباء الشرق الأوسط تحت عنوان «القادة الجدد.. الفكرة والحركة»، الأحد، أن مصر تحتاج إلى مليون شخص مؤهل للمشاركة في الإدارة والقيادة والعمل العام ليصل 10% منهم إلى القائمة القصيرة للترشيحات ليتم اختيار ثلثهم في مجمل الوظائف من «الاتحادية» إلى «العزبة».

ودعا المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية المؤقت إلى تقديم «مصر الحضارية» لا «مصر السياسية» ودفع «القادة الجدد» إلى المناصب العامة في البلاد لإنهاء تحالف عديمي الموهبة الذي جثم طويلًا على مقاعد الوطن، حسب قوله.

وقال «المسلماني» في مقاله: «إذا كانت مصر قد قدمت للعالم كله نموذجها العظيم في الديمقراطية المباشرة (المليونيات)، فإنها تحتاج اليوم إلى أن تقدم لنفسها مليونية جديدة».

وأضاف:«علينا أن نعرف أن حجم النخبة المصرية بات ضئيلًا ونحيلًا، وبات الرأى العام يشير إلى عشرات الشخصيات ممن يتصدرون شاشات الفضائيات وأروقة الندوات والمؤتمرات على اعتبارهم – حصريًا – الحجم الإجمالي للنخبة المصرية، إن النخبة الجديدة ينبغي أن تكون جاهزة للسلطة والنهضة معًا وليس مفيدًا أن يكون الهدف هو مجرد التحصل على منصب أو الصراع على السلطة، بل الهدف الأعظم والأنبل هو بناء الوطن وإنجاز المشروع الحضاري المصري».

واستطرد قائلًا: «تحتاج مصر إلى نخبة تكفي لمناصب الرئيس والرئاسة.. الحكومة والوزارات.. المحافظين والمحليات.. الشركات والمؤسسات.. الأحزاب والنقابات، تحتاج مصر إلى ما يقرب من 30 وزيرًا و60 نائبًا و120 مساعدًا، كما تحتاج إلى العدد نفسه من المحافظين».

شارك الموضوع