المتحدث العسكرى: السيسى سيحسم قراره بنفسه أمام الشعب

image

أكد العقيد أحمد محمد على، المتحدث الرسمى للقوات المسلحة، أن ما نشرته جريدة السياسة الكويتية، أمس، حول حسم المشير عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع، القائد العام للقوات المسلحة، قراره بشأن الترشح للرئاسة «مجرد اجتهادات صحفية، وليست تصريحات مباشرة من المشير السيسى، وتم تحميلها بعبارات وألفاظ غير دقيقة». وأوضح المتحدث العسكرى الرسمى أن قرار ترشح المشير عبدالفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية من عدمه هو قرار شخصى سيحسمه بنفسه أمام أبناء الشعب المصرى العظيم دون غيرهم، من خلال عبارات واضحة ومباشرة، ولا تحتمل الشك أو التأويل.

وناشد المتحدث وسائل الإعلام المحلية والدولية ضرورة مراعاة ما تنشره من أخبار ومعلومات حول القوات المسلحة وقادتها «دون البحث عن اجتهادات وانفرادات صحفية غير دقيقة، خاصة خلال المرحلة التى تمر بها البلاد».

وأوضح أن تصريحه يأتى فى إطار ما أثارته وسائل الإعلام المحلية والدولية حول إعلان هذا القرار من خلال صحيفة عربية وليست مصرية. كانت صحيفة السياسة الكويتية قد نقلت عن المشير عبدالفتاح السيسى قوله فى حوار مع رئيس تحريرها، أحمد الجارالله، بشأن قرار ترشحه: «نعم، لقد حُسم الأمر وليس أمامى إلا تلبية طلب شعب مصر، وهو أمر سمعه القاصى والدانى، ولن أرفض طلبه، سأتقدم لهذا الشعب بتجديد الثقة عبر التصويت الحر»، حسب ما ورد فى الصحيفة.

شارك الموضوع