العشرات يغلقون مبنى كهرباء السويس بالجنازير للمطالبة بالتعيين

قام العشرات من الحاصلين على خطابات التعيين بالكهرباء من عمالة الـ 5 % بغلق مبنى كهرباء السويس بالجنازير ومنع دخول وخروج أحد للمطالبة بالتعيين، والدخول فى مشادات مع موظفى فرع الكهرباء بالسويس، مهددين رشق المبنى بالحجارة إذا حاول أحد الخروج.

وتحركت على الفور قوات الجيش القريبة من مبنى الكهرباء والتى كانت تتمركز لعدد من الكنائس وقسم شرطة السويس القريب من الواقعة، وتم تحطيم الجنزير وفتح الأبواب وحدثت مشادات بينهم وبين قوات التأمين لمطالبتهم بالتعيين.

وقام المحتجون بقطع الطريق لدقائق ثم تحدث معهم قوات الجيش وتم إقناعهم بالوقوف فى الجزيرة بمنتصف الطريق، وعدم تعطيل حركة السير، وهو ما استجاب له المحتجون ودخل مسئولو فرع الكهرباء مع المحتجين فى أحاديث جانبية يؤكدون أن الخطابات الخاصة بتعيينهم والبالغ عددهم ما يقرب من 60 شخصا من العمالة الـ 5 % المسئول عنها الشركة بالإسماعيلية وهم فرع لا يملكون تعيين أو رفض أحد.

من جانبهم قال المحتجون لـ “اليوم السابع”، إنهم يحملون خطابات التعيين منذ أكثر من 11 شهرا ولم يتحرك أحد وجميع المسئولين سواء فى المحافظة أو بالوزارة يرفضون مساعدتهم وتنفيذ القانون وتعيينهم، مؤكدين فى حالة عدم تحرك المسئولين خلال أيام لتعيينهم سيعاودون لغلق المبنى والاحتجاج حتى يتحقق مطلبهم بالتعيين.

المصدر اليوم السابع

شارك الموضوع