«العدوي»: الإصابة بأنفلوانزا الخنازير تراجعت.. وسأسعى لتحقيق مطالب الأطباء

image

قال الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة، الثلاثاء، إن معدلات الإصابة بفيرس أنفلونزا الخنازير تراجعت خلال الفترة الماضية، وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بديوان الوزارة أنه أصدر توجيهات لمديري الشؤون الصحية بالمحافظات برفع حالة الطوارئ والتنسيق والتواصل مع إدارات الصحة المدرسية من بداية العام الدراسي لعمل توعية شاملة للطلاب، ومحاصرة انتشار الفيرس خلال موسم الدراسة.

وتابع «العدوي» أنه كلف قطاع الطب الوقائي بالوزارة بالتواصل مع مسؤولي الجامعات والمدن الجامعية لتطبيق معايير مكافحة العدوى والإشراف على المطابخ وخزانات المياة، واتباع الإجراءات الوقائية لمنع انتشار المرض.

وأضاف أن «إجمالي الحالات المصابة بالجزام 549 حالة على مستوى الجمهورية، وأنه لا داعي للقلق بشأنه».

وقال عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، إن معدل حالات الاشتباه بأنفلونزا الخنازير من السبت الماضي بلغت 315 حالة اشتباه، و14 إصابة بأنفلونزا الخنازير، و3 حالات وفاة، وإن هناك تراجعًا ملحوظًا في نسبة الإصابة من مارس.

وقال «العدوي» إنه التقى مجلس نقابتي الصيادلى والأطباء، وإنه يقدر مطالب الأطباء والصيادلة التي تأخرت كثيرًا، وإنه سيسعى لتطبيقها خلال الفترة القادمة، وتابع: «الأطباء جزء أساسي من نسيج المجتمع ولا يقلون وطنية عن باقي فئاته».

شارك الموضوع