الصحة: إجراءات وقائية مشددة لمواجهة الأنفلونزا الموسمية بالمدارس

image

أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، أن الحفاظ على الأمن الصحى للمواطن المصرى جزء لا يتجزأ من الأمن القومى لمصر، مشددا على أهمية العمل على دفع عجلة المنظومة الصحية حتى تعود بالنفع لصالح المريض .

وشدد وزير الصحة خلال الاجتماع الذى عقده ظهر اليوم الثلاثاء، بمديرى الشئون الصحية بالمحافظات على تطبيق خطة الإجراءات الوقائية التى أعدتها الوزارة استعدادا للنصف الثانى من العام الدراسى الذى يبدأ السبت القادم، موجها بالمرور المستمر على المدارس والجامعات والمدن الجامعية وعمل حملات للتوعية والتثقيف الصحى للطلاب بفيروس الأنفلونزا الموسمية AH1N1 وكيفية الوقاية منه.

وأشار إلى أن الهدف من اجتماع اليوم بمديرى الشئون الصحية بالمحافظات هو وضع ميثاق عمل صحى جديد لبناء مرحلة جديدة من تاريخ مصر، مؤكدا على أهمية إيجاد حلول ناجزة لأى مشاكل قد تعوق تقديم الخدمة الطبية الجيدة للمواطن المصرى.

وأضاف عدوى: “أن الصحة والعلاج حق أصيل لكل مواطن، فهى ليست شعارا نردده، ولكنها تطبق بسياسات وإجراءات ومحاور عملية، مشيرا إلى أهمية تفعيل المجلس الإقليمى للصحة بالمحافظات لما يضمه من ممثلين لكافة الجهات التى تقدم الخدمات الصحية وحتى تتكامل الخدمة بما يعود بالنفع على صحة المواطنين”.

وشدد وزير الصحة على أهمية مواكبة العالم فى التكنولوجيا الحديثة وتنمية الموارد البشرية والاهتمام بالتجهيزات الطبية بما تمثله من ثروة يمتلكها المواطن المصرى والحفاظ عليها بالصيانة المستمرة وتعظيم استغلالها.

شارك الموضوع