الرئيس يقيل مستشاره لشئون البيئة عقب تقارير عن محاولته استغلال منصبه

أعلن الدكتور ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية فى تصريحات خاصة أن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية أقال مستشاره لشئون البيئة الدكتور خالد علم الدين بسبب تقارير رقابية بشأن محاولة المستشار استغلال منصبه

ولم يحدد المتحدث الرئاسى حقيقة الواقعة التى أقيل مستشار الرئيس بسببها عير أنه أكد أن هذه الواقعة ستكون محل تحقيق من الاجهزة المعنية. وأضاف أن هذا القرار تم اتخاذه منذ عدة أيام.

في أول تعليق له علي قرار إقالته قال الدكتور خالد علم الدين مستشار الرئيس لشئون البيئة والذي صدر قرار باقالته .

وقال علم الدين أنه سيذهب مساء اليوم إلي مقر حزب النور لعقد اجتماع لبحث الأمر مشيراً إلي أنه لا يعلم بالتقارير الرقابية التي اتهمته باستغلال نفوذه.

وأضاف لـ “صدي البلد” :”اتواصل مع الوزراء في اطار دوري كمستشار للرئيس لشئون البيئة لحل المشكلات البيئية” مؤكدا أن الاتصال بالوزراء والمسئولين جزء من دوره إلا إذا كان هذا الدور شرفي وليس تنفيذياً.

في الوقت نفسه، يعقد حزب النور الآن اجتماع طارئ لبحث إقالة مستشار الرئيس لشئون البيئة الدكتور خالد علم الدين والذي أصدر الرئيس مرسي قراراً باقالته منذ قليل.

وقال المهندس جلال المرة المتحدث باسم حزب النور في تصريحات لـ”صدي البلد” أن الحزب تلقي الخبر منذ قليل ويبحثه نافياً علمهم بأسباب الإقالة الحقيقية لافتاً إلي أنه حال ثبوت سباب الإقالة والتي تمثلت في وجود تقارير رقابية تُفيد باستغلال علم الدين لمنصبه.

ولفت إلي أن الأمر سيتم عرضه علي المجلس الرئاسي لحزب النور حال ثبوت أسباب الإقالة واتخاذ القرار الملائم.

ومن جانبه، أعرب الدكتور شعبان عبد العليم عضو الهيئة العليا لحزب النور السلفى وعضو مجلس الشعب السابق، تعجبه من اقالة خالد علم الدين مستشار الرئيس لشئون البيئة.

وقال عبد العليم، فى تصريحات خاصة: “لا نعرف الاسباب الحقيقية ولكن السؤال الذى يطرح نفسه “كيف سيستغل المستشار موقعه وهو فى موقع غير تنفيذى فالمستشار يقدم نصيحته فقط عندما يطلب ذلك منه ولا يمكنه استغلال اى منصب”.

المصدر أخبارك نت

شارك الموضوع