الداخلية تدرس نقل محاكمات الإخوان إلى معهد أمناء الشرطة بطرة

image

قال مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية إن الوزارة تدرس حاليا نقل محاكمات قيادات تنظيم الإخوان المحبوسين احتياطيا بمنطقة سجون طرة إلى معهد أمناء الشرطة بطرة.

وأوضح المصدر الأمنى – فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين- أن دراسة نقل محاكمة قيادات الإخوان إلى معهد أمناء الشرطة بطرة جاء لاعتبارات أمنية، مشيرا إلى أن محاكمتهم بالقاهرة الجديدة فى ظل استمرار محاكمة نظام الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك تمثل عبئا شديدا على عاتق أجهزة الأمن من جانب، وخشية محاولة أنصارهم تهريبهم أثناء عملية نقلهم من محبسهم بمنطقة سجون طره إلى المحكمة.

وأضاف المصدر أن وزارة الداخلية تدرس إقامة محاكمات قيادات الإخوان بمعهد تدريب الأمناء نظرا لقربه الشديد من منطقة سجون طرة، وبالتالى سهولة تأمين نقل المتهمين إلى مقر المحاكمة وإعادتهم إلى محبسهم مرة أخرى، وكذلك سهولة تأمين المعهد أثناء المحاكمات.
وأشار إلى أنه فى حالة الاستقرار على إجراء المحاكمات بالمعهد، سيتم إنشاء قفص حديدى داخل قاعة المحاكمة شبيه بالذى تم إنشاؤه بأكاديمية الشرطة لمحاكمة مبارك، ونصب منصة كبيرة لهيئة المحكمة محاطة بحواجز حديدية، وأمامها مدرج ينقسم إلى قسمين طوليين وآخرين عرضيين للمحامين والمدعين بالحق المدنى وأهالى المتهمين والضحايا، لافتا إلى احتمالية إسناد عملية إنشاء قاعة المحاكمة بالكامل إلى شركة المقاولون العرب بعد نجاحها فى تجهيز قاعة محاكمة مبارك فى وقت قياسى.

وذكر المصدر الأمنى أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة وضع اللمسات النهائية على خطة نقل المحاكمة والتنسيق مع القطاعات المعنية بوزارة الداخلية والقوات المسلحة لوضع الخطة الأمنية اللازمة لتأمين المحاكمة وعملية نقل المتهمين، تمهيدا لعرضها على محمد إبراهيم وزير الداخلية .

شارك الموضوع