الخارجية البريطانية: لا توجد حاجة لإجلاء رعايانا من شرم الشيخ

image

ذكرت الخارجية البريطانية، السبت، أنه لا يوجد حاجة لإجلاء السياح البريطانيين من مدينة شرم الشيخ، رغم قرار الحكومة الألمانية بإجلاء سياحها من المنتجع السياحي.

وكانت الحكومة الألمانية نصحت مواطنيها، الأربعاء الماضي، بالابتعاد عن السفر إلى المنتجعات الشاطئية في سيناء.

ويأتي ذلك بعد حادث تفجير الأتوبيس السياحي في طابا، والذي راح ضحيته 3 قتلى بين السياح الكوريين الجنوبيين وسائق مصري في 17 فبراير الماضي.

ويبقى تحذير الخارجية البريطانية كما هو دون تغيير قبل الحادث، حيث تنصح الخارجية بعدم السفر إلى جنوب سيناء، إلا في حالات الضرورة، فيما عدا شرم الشيخ.

وأشار المتحدث باسم الخارجية البريطانية إلى أن موقع الوزارة به آخر تحديثات نصائح السفر، وأكد أن سلامة الرعايا البريطانيين يمثل أولوية قصوى للوزارة ويعتمد على تحليل المعلومات من خبراء داخل الدولة، وطلب من المسافرين مراجعة الموقع بانتظام.

وأشارت الوزارة إلى أن هناك تدابير أمنية معززة لحماية المنتجعات السياحية في شرم الشيخ، ويتواجد الجيش المصري في المطار الدولي بشرم الشيخ وفي نقاط التفتيش حول المدينة وفي جميع أنحاء محافظة جنوب سيناء.

وتابعت:«هناك عمليات تفتيش روتينية تجري لدخول المطار والشرطة تنفذ عمليات أمنية في شرم الشيخ، و لم يكن هناك مظاهرات عنيفة في منتجعات جنوب سيناء خلال الاضطرابات الأخيرة في مصر».

شارك الموضوع