الحزب الاتحادى الديمقراطى ينسحب من حكومة البشير الخميس،

image

أعلن المتحدث الرسمى المناوب بالحزب الاتحادى الديمقراطى فى السودان محمد سيد أحمد سر الختم أن الحزب قرر الانسحاب من حكومة الرئيس السودانى عمر البشير، بسبب عدم استجابة الحكومة لمطالبه بعدم رفع الدعم عن المحروقات.

وقال سر الختم، فى تصريح خاص لقناة “العربية” الفضائية اليوم الخميس، “إنه وبعد اجتماعات مطولة للهيئة القيادية لحزبه استعرضت فيها الهيئة مسيرة الحزب منذ انخراطه فى السلطة وحتى الآن، تأكد لها عدم التزام المؤتمر الوطنى بالبرامج والاتفاقيات التى على ضوئها وافق الاتحادى على المشاركة فى الحكومة”.

وأضاف أن لجنة الطوارئ بالحزب رفعت توصيتها بفض الشراكة إلى رئاسة الحزب بزعامة محمد عثمان الميرغنى، والتى سيتم البت فيها فى غضون 48 ساعة، مشيرا إلى أن هذا القرار ترجمة لإحساس جماهير الحزب فى السودان وخارجه.

وأوضح سر الختم أن موقف حزبه كان واضحا برفضه رفع الدعم عن المحروقات، لافتا إلى أنهم رفعوا مذكرة إلى الحكومة بهذا الشأن، وأكدت الحكومة أنها ملتزمة بعدم تنفيذ قرار رفع الدعم إلا بالتشاور مع الحزب الاتحادى، إلا أنها طبقت القرار دون الرجوع للحزب.

وأكد أنهم رفضوا استخدام العنف ضد المتظاهرين، منوها بأن حزبه دخل الحكومة برؤية إصلاحية وبغرض توسيع دائرة المشاركة السياسية والتحول الديمقراطى، إلا أن الحكومة لم تستجب لكل ذلك.

شارك الموضوع