الجيش يصطاد «رأس الإخوان» فى شمال سيناء

download

تمكنت قوات الجيش، أمس، من إلقاء القبض على القيادى الإخوانى على راضى حسين، زعيم تنظيم الجماعة بشمال سيناء، وهاجم مسلحون كميناً للقوات المسلحة بمنطقة «المزرعة» بجوار مشروع المحاجر، بقذائف «آر. بى. جى»، دون وقوع خسائر، فيما واصلت الآليات العسكرية تدمير الأنفاق على الشريط الحدودى.

وألقت قوات الجيش الثانى الميدانى القبض على القيادى الإخواني بمنطقتى بالوظة ورمانة بشمال سيناء لاتهامه بالتحريض على مهاجمة شرطة بئر العبد وسرقة الأسلحة منه، ومهاجمة قسم شرطة رمانة يوم فض اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة، وأسفر الهجوم الإرهابي عن استشهاد جندى وحرق ٤ سيارات شرطة.

وهاجم مسلحون كميناً للقوات المسلحة بمنطقة «المزرعة» بجوار مشروع المحاجر بشمال سيناء، صباح أمس، بقذائف «أر. بى. جى» ولم يسفر الهجوم عن قوع خسائر، وقال شهود عيان إنهم سمعوا دوى انفجار كبير بالقرب من كمين الجيش، أعقبه تبادل إطلاق نار بين المسلحين وأفراد الكمين، وأوضح الشهود أن الانفجار نتيجة زرع مسلحين عبوة ناسفة، بالقرب من «بلدوزر» تابع للقوات المسلحة يقوم بتجريف أشجار الزيتون فى محيط الأكمنة الأمنية.

وقال مصدر أمنى إن إدارة النجدة واستراحة الضباط بضاحية السلام تعرضت لإطلاق نار من مسلحين، وردت القوات عليهم ما أدى لفرارهم.

وتواصل قوات حرس الحدود فى رفح تدمير الأنفاق بين مصر وغزة، والمنازل التى تقع فيها هذه الأنفاق، رغم الاحتجاجات التى تشهدها المنطقة بسبب تدمير المنازل، وخشية الأهالى من إخلاء المنطقة.

وأضاف أن قوات الجيش برفح فجّرت ثلاثة أنفاق مخصصة لتهريب الوقود والبضائع شمال معبر رفح، وجارٍ تحديد عدد من الأنفاق بمنطقة البراهمة والرازيل، ليتم تفجيرها خلال الساعات المقبلة. فى السياق نفسه، رفعت أجهزة الأمن حالة الاستنفار القصوى عقب محاولة اغتيال وزير الداخلية.

ورصدت «المصرى اليوم» الإجراءات الأمنية المشددة على طول الطريق الدولى القنطرة- رفح، والمنطقة الحدودية مع قطاع غزة، ونشرت قوات الجيش والشرطة الأكمنة المتحركة والثابتة بمختلف المناطق، وفرضت إجراءات أمنية مشددة على مداخل ومخارج المدن، وقامت بتفتيش المسافرين على طول الطريق الدولى، مع تعزيز وتكثيف القوات الأمنية بمحيط المقار الأمنية بالمحافظة.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الأمن فى العريش أغلقت الطرق المؤدية إلى ديوان المحافظة ومديرية الأمن ومقر الأمن الوطنى والمخابرات العامة، بوضع المتاريس والمصدات الحديدية وتلال من الرمال على مداخل ومخارج هذه المقار.

من جانبه، عقد اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، لقاء مع بعض أهالى رفح المتضررين من هدم الأنفاق، الذين طالبوا بالتعويض المناسب والعادل فى حالة صدور قرار بإخلاء المنطقة الحدودية، وقال المحافظ إنه سيدرس الوضع مع قيادة الجيش الثانى الميدانى لحل المشكلة، بعد إصرار القوات المسلحة على تدمير الأنفاق.

من ناحية أخرى، تشهد مناطق شمال سيناء حالة استنفار أمنى قصوى، بعد استهداف أتوبيس يحمل جنود شرطة من جانب مسلحين بوسط مدينة العريش، أسفر عن مقتل جنديين وإصابة ٧ تم نقلهم إلى القاهرة بطائرة حربية لتلقى العلاج.

وقال مصدر أمنى إن قوات الأمن فى المحافظة تمكنت من ضبط ٤ عناصر خطرة بالمنطقة الشرقية فى سيناء، لهم علاقة بالهجوم على الأكمنة الأمنية بالمنطقة، حيث تمت محاصرتهم فى إحدى المناطق الصحراوية، من خلال مداهمة أماكنهم بآليات عسكرية بمساعدة طائرات الأباتشى الحربية.

 

المصرى اليوم

شارك الموضوع