«التعليم»: بدء الدراسة 8 مارس ولا نيه للتأجيل.. والامتحانات ستخلو من المناهج المحذوفة

image

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، الثلاثاء، إنه سيتم استئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في 8 مارس الجاري، ونفى ما تردد عن تأجيلها، وطالب بعدم الانسياق وراء أي شائعات هدفها التشكيك وإثارة البلبلة وزعزعة الاستقرار .

وأضاف لـ«المصري اليوم»، أنه لا يوجد ما يدعو لتأجيل الدراسة، والمدارس جاهزة لإستقبال الطلاب، فضلاً عن وصول الكتب الدراسية إلي جميع المديريات التعليمية، وتم عقد عده اجتماعات للوقوف علي التجهيزات النهائية لبدء الدراسة.

وأشار إلى أن تأجيل جامعة الأزهر للدراسة لا يعني تأجيل الدراسة بالمدارس، وأن الوزارة نسقت مع الأجهزة الأمنية لتأمين المدارس والطلاب والمعلمين.

وعلي جانب آخر، التقى الوزير لجنة إدارة الأزمات، اليوم، وأشار إلى مرور الفصل الدراسي الأول بسلام رغم مواجهة بعض المشكلات، وطالب بدراسة جميع الاحتمالات الممكنة حتى لو كانت متوقعة بنسبة بسيطة والتحسب لها واتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهتها.

وطالب جميع القيادات بعدم التواجد في مكاتبها بدءا من اليوم، وخلال الأسبوع الأول من الدراسة، ودعا إلى ضرورة الانتشار في مختلف المدارس بجميع المحافظات،وشدد على ضرورة مراعاة ألا تشمل الامتحانات أي أجزاء من التي تم حذفها من المناهج، وذلك بالتأكيد على وصول الأجزاء المحذوفة إلى جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، وإلى واضعي الامتحانات.

وأشار إلى أن الوزارة خاطبت وزارة الاتصالات لإمدادها بوسائل مكافحة الغش الإلكتروني، وأن الأخيرة سترسل 3 حلول بتكلفتها المالية، وللاختيار فيما بينها، على أن يتم تغييرها كل عام.

وأكد أن ما حدث من خروج أسئلة الامتحانات بعد بداية الوقت الرسمي للامتحان لا يعد تسريباً، وإنما محاولات غش، سيتم إفشالها في امتحانات هذا العام بإتباع الأساليب العلمية.

وقال عن الاستعدادات الأمنية إنه يوجد تنسيق كامل مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة لتأمين المدارس، وشدد على عدم وجود أي أكوام قمامة أمام المدارس، وذلك بالتنسيق مع المحافظين، وأشار إلى خطورة ذلك في الوقت الراهن وضرورة تلافي أي أخطاء يمكن أن تشكل خطورة على سلامة التلاميذ.

شارك الموضوع