“الببلاوى” يستقبل سياسيا بريطانيا ..والأخير يشيد بالتجربة المصرية

image

التقى الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد روبوت براون رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الليبراليين الديمقراطيين البريطانى.

وخلال اللقاء، أشار براون إلى أنه تعرف عن قرب خلال زيارته للقاهرة على ملامح التجربة الليبرالية المصرية التى بدأت تتبلور منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير، مشيداً بحرص الشعب المصرى على المضى قدماً فى تجربته الليبرالية والتمسك بالمكتسبات التى حققها على مدار السنوات الثلاث الماضية.

كما أعرب براون عن اهتمامه بتدشين علاقات تعاون مع الأحزاب الليبرالية المصرية، من أجل تبادل الخبرات والأفكار بما يعود بالنفع على الجانبين.

وأضاف براون أنه على الصعيد الشخصى، فإنه لديه اهتمام بالثقافة والحضارة المصرية منوهاً إلى أنه قد قضى أجازة رأس السنة مع أسرته بمصر فى العام الماضى.

من جانبه، أطلع “الببلاوى” المسئول البريطانى على تطورات الأوضاع فى مصر خلال الفترة الماضية، سواء على الصعيد السياسى أو الاقتصادى.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن القيم الليبرالية لها جذور فى مصر تعود إلى مطلع القرن الماضى، وأنها بدأت فى الازدهار مجدداً بعد ثورة يناير.

و أعرب رئيس الوزراء المصرى عن تطلعه لأن تشهد الفترة القادمة نمواً فى حركة السياحة البريطانية الوافدة إلى مصر، مستعرضاً الجهود التى تقوم بها الحكومة لإنعاش الحركة السياحية وتوفير أقصى درجات التأمين للسائحين فى كافة ربوع مصر.

شارك الموضوع