الأجانب يقودون البورصة للصعود.. والأسهم تربح 1.9 مليار جنيه في ختام التعاملات

ارتفعت مؤشرات البورصة بشكل جماعي في ختام تعاملات الثلاثاء، مدعومة بمشتريات المستثمرين الأجانب للجلسة الثالثة على التوالي.

وصعد المؤشر الرئيسي «EGX30»، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة بنسبة 0.8%، رابحا 46 نقطة، ليستقر عند مستوى 5795 نقطة، بتعاملات بلغت قيمتها 412.9 مليون جنيه.

وارتفع مؤشر «EGX70»، للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنحو 0.2%، فيما صعد مؤشر «EGX100»، بنسبة 0.3%، لتربح القيمة السوقية للأسهم نحو 1.9 مليار جنيه، بعد أن صعد رأس المال السوقي إلى نحو 386.7 مليار جنيه.

وقال أشرف سامي نجيب، محلل أسواق المال، إن مشتريات الأجانب منذ مطلع الأسبوع الحالي، لا يمكن اعتبارها تحولا في نظرتهم للسوق، لاسيما وأن صافي تعاملاتهم اتجها إلى البيع خلال فترات تراكمية خلال العامين الماضيين.

وأضاف نجيب في تصريح لـ«المصري اليوم»، إن دخول الأجانب وبقائهم بالسوق مرتبط بهدوء الوضع السياسي وحصول الحكومة على قرض صندوق النقد الدولي البالغ 4.8 مليار دولار وكذلك انتخابات مجلس الشعب المقبلة.

وسيطرت المشتريات على صافي تعاملات الأجانب مسجلة 76.6 مليون جنيه، بينما اتجه صافي تعاملات المصريين والعرب للبيع، مسجلة 66 مليون جنيه، و10.5 مليون جنيه على الترتيب.

المصدر المصرى اليوم

شارك الموضوع