احتجاز 3سيدات بمستشفى الأقصر للاشتباه فى إصابتهن بأنفلونزا الخنازير

image

يكثف أطباء المستشفى الدولى بالأقصر مجهوداتهم، لعلاج 3 سيدات يشتبه فى إصابتهن بفيروس أنفلونزا الخنازير ( H1N1 )، بعد عزلهن داخل غرفة خاصة بالمستشفى.

وأكد مصدر بالمستشفى أن هناك سيدتن وهما: “مى ع. وتقيم بمدينة البياضية”، و”رضا أ. وتقيم بشارع أحمد عرابى بمدينة الأقصر”، تعانيان من أعراض المرض وتم احتجازهما بالمستشفى وتقديم العلاج اللازم لهما، وتأكد إصابة ثالثة وهى “حميدة . ذ . م 50 سنة، ومقيمة بالأقصر”.

وأكد المصدر أن هناك تحسنا وشفاء لسيدتين أخريين، كانتا قد سبق احتجازهما لنفس السبب وهما “نجاح أ. ع” و”سيدة ز. م”، وتقيمان بقرية الخضيرات مركز البياضية بعد أن خضعتا للعزل داخل المستشفى ومنع الزيارة عنهما لحين استقرار حالتيهما الصحية.

كانت المصادر الطبية بالمستشفى، قد أكدت خروج 6 سيدات كن محتجزات بجناح العزل داخل المستشفى للاشتباه فى إصابتهن بالمرض بعد التأكد من سلبية نتائج التحاليل الخاصة بهن وسلامتهن من الإصابة، حيث جاءت النتائج من معامل وزارة الصحة المركزية بالقاهرة سلبية وأكدت خلوهن تمامًا من المرض.

وأضافت المصادر أن هناك إجراءات وقائية مشددة داخل جميع المستشفيات لضمان عدم انتقال العدوى إلى الفرق الطبية القائمة على علاج الحالات المصابة.

شارك الموضوع