إخلاء سبيل إخوانى وتجديد حبس31 فى أحداث مدينة الإنتاج الإعلامى

image

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت – إخلاء سبيل إخوانى وتجديد حبس 31 متهما آخرين، لقيامهم بمحاولة اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامى، وإتلاف عدد من المنشآت والمعدات التابعة لها، والاشتباك مع قوات الأمن، وإحراق السيارات وإحراز أسلحة نارية.

وأمرت المحكمة بإخلاء سبيل رضا محمد عبد العال المتهم فى القضية، بعدما تقدمت هيئة الدفاع عنه بتقرير طبى يفيد إصابته فى انفصام فى الشخصية.

وكانت أجهزة الأمن قد تمكنت من إلقاء القبض على 36 متهما من مرتكبى تلك الجرائم بينهم 11 مصابا تم علاجهم بالمستشفيات وترحيلهم إلى نيابة قسم أول أكتوبر برئاسة المستشار عمرو مخلوف لبدء التحقيقات معهم على الفور، بينما لا يزال أحد المتهمين راقدا فى أحد المستشفيات لتلقى العلاج جراء إصابته بطلق خرطوش.

وكشفت التحقيقات المبدئية ومعاينة النيابة العامة وقوع اشتباكات داخل محيط مدينة الإنتاج الإعلامى بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين والأمن، حيث بادروا بالاعتداء على قوات الأمن المتمركزة أمام المدينة باستخدام الحجارة والأسلحة الخرطوش، مما أدى إلى تحطيم حجرة الأمن، كما قاموا باختطاف سيارة تابعة للشرطة وإتلاف 8 سيارات خاصة بطواقم العمل بالمدينة، وتحطيم البوابة رقم 4 وأسفرت الأحداث عن إصابة 4 مجندين جراء تلك الاشتباكات.

شارك الموضوع