.أمناء الشرطة بأسيوط يقطعون الطريق أمام مديرية الأمن لتسليحهم وهتافات:ياحرية فينك فينك الوزير بينا وبينك

نظم المئات من أمناء وأفراد الشرطة صباح اليوم، الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مديرية أمن أسيوط، وذلك لتجاهل قيادات الوزارة لمطالبهم.

وردد المتظاهرون هتافات منها: “يسقط يسقط وزير الداخلية” و”يا حرية فينك فينك وزير الداخلية بيننا وبينك” و”عايزين حقوقنا”، فيما أعلنوا الدخول في اعتصام مفتوح لحين تلبية مطالبهم بالكامل.

وقال الأمين محمود على إنهم طلبوا أكثر من مرة من الوزارة تسليحهم بأسلحة حديثة للتصدي للبلطجية وأرباب السجون، علما بأن الأهالي يستخدمون حاليا الجرينوف والبنادق الآلية الحديثة مقابل مسدس حلواني طلقة واحدة.

وأضاف محمود أنهم يذهبون إلى مستشفى الشرطة ويعاملون أسوأ معاملة، علما بأن الضباط وعائلاتهم يحصلون على أرقى الخدمات، مشيرا إلى أن هناك بعض القيادات مازالت تسير على منهج العادلي.

وناشد محمود، وزير الداخلية أن يلتحق المجندون درجة أولى والحاملون لمؤهلات متوسطة بالأمناء بعد مرور 5 سنوات من الخدمة طبقا للقانون، علما بأنهم عند الالتحاق والكشف الطبي يستبعد منهم المصابون حتى أثناء الخدمة.

وطالب الأمناء والأفراد بتطهير الداخلية وإقالة الوزير ومساعديه وإصدار قانون لمنع التعدي على الداخلية وإلغاء قانون التظاهر القامع للحريات وإبداء الرأي، كما طالبوا أيضا بإدراج الخفراء النظاميين الحاصلين على مؤهلات في كادر الأفراد.

المصدر أخبارك نت

شارك الموضوع