أزمة فى امتحانات جامعة عين شمس بعد توقف الدراسة لأجل غير مسمى

أثار قرار إدارة جامعة عين شمس، بوقف الدراسة جدلا واسعا بين الطلاب من مختلف الكليات بجامعة عين شمس، حول فترة تعليق الدراسة وموعد الامتحانات وفترة امتحانات الميد تيرم فى الكليات العملية إلى جانب عدم الانتهاء من شرح الكثير من المواد فى الكليات النظرية وموقف أساتذة الجامعة من توقف الدراسة .

بينما تساءل الكثيرون إلى متى ستعلق الدراسة فى الجامعة؟

قال حازم طارق، طالب بالفرقة الرابعة بكلية التجارة بجامعة عين شمس، إن الطلبة تعيش حالة من التوتر الرهيب فى ظل توقف الدراسة فأغلب الكليات النظرية لم تراع تلك الفترة ،كما أن طلاب الكليات العملية يواجهون صعوبات فى امتحانات الميد تيرم فالكليات العملية تواجه صعوبة شديدة فى تحديد فترة الامتحانات العملية ومواعيدها وآليات تنفيذها فى ظل استمرار توقف الدراسة.

وأضاف حازم قائلا ” الدنيا صعبة جدا مش عارف أذاكر ولا لأ، ولا عارف الامتحانات امته هتتأجل ولا لأ ولحد امته بقى “.

وحمل طارق إدارة الجامعة التوتر الذى يعيشه الطلبة فكان عليها توضيح الأمر أمام أساتذة وعمداء الكليات وملامح الفترة المقبلة حول موعد الامتحانات واستئناف الدراسة .

وأشار مجدى علاء، طالب بالفرقة الأولى بكلية التجارة، إلى أن توقف الدراسة سيؤثر بشكل كبير على الطلاب لافتا إلى أنه لم يتم الانتهاء من الكثير من المناهج فى مختلف المواد ،كما أن أساتذة الجامعات لم تراع فترة توقف الدراسة.

وقالت راما عبد الرحمن، بالفرقة الثالثة بكلية الألسن، إنه فى ظل توقف الدراسة بالجامعة تسبب ذلك فى عدم الانتهاء من شرح الكثير من المواد مضيفة إلى أن بعض الأساتذة بالجامعة تعتبر أن المنهج قد شرح كاملا ،موضحة أن توقف الدراسة تسبب فى توقف العديد من الأنشطة الطلابية بالجامعة .

وأوضحت شروق إيسان طالبة بالفرقة الرابعة أنها واجهت صعوبة فى الدخول للجامعة اليوم لأداء امتحان مادة “التوبيك ” فى اللغة الكورية وذلك بسبب منع الأمن دخولها بعد قرار تعليق الدراسة .

المصدر اليوم السابع

شارك الموضوع