«أبوالغيط»: عمر سليمان أخطأ في اختيار أمريكا للعلاج

قال أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية الأسبق، إن عمر سليمان، رئيس المخابرات الأسبق، أخطأ عندما اختار الولايات المتحدة الأمريكية لعلاجه، حيث توفي أثناء تلقيه العلاج بأحد المستشفيات الأمريكية.

وأضاف «أبوالغيط»، في حواره مع الإعلامي خيري رمضان، في برنامج «ممكن»، الذي يذاع على قناة «cbc» الفضائية، الخميس، أن «سليمان» بعد خروجه من السلطة تعرض لمشكلات صحية متكررة في القلب، فسافر للإمارات ثم ألمانيا لتلقي العلاج.

وأوضح أن «سليمان» انتهى من كتابة 70 صفحة من مذكراته قبل وفاته، مؤكدا: «اتصلت به وأنا في العاصمة البريطانية قبل وفاته بساعات».

وقالت مصادر مقربة من عمر سليمان إن أحمد أبوالغيط اقترب من «سليمان» خلال الفترة الأخيرة، نتيجة عملهما بمؤسسات الدولة، حيث كان وزير الخارجية الأسبق يرافق «سليمان» أثناء زيارات عدد من الدول الصديقة لمصر، وتردد آنذاك أن المخابرات بصدد تسليم عدد من الملفات التي تعمل عليها في الدول العربية إلى الخارجية.

من جانب آخر، قالت مصادر عسكرية مقربة من عمر سليمان إن التقارب كان بحكم العمل إبان العامين الماضيين، وإن رئيس المخابرات المصرية الأسبق كان لا يهوى الأضواء، ويرفض الجلوس في الصفوف الأولي بالمحافل والمناسبات، حيث كان يطلب من المراسم وضع مقعده في الصف الثالث في جانب غير ظاهر للجميع.

يذكر أن أحمد أبوالغيط أول من تحدث عن محاولة اغتيال عمر سليمان عقب مرور ساعة واحدة من أدائه اليمين كنائب للرئيس السابق مبارك.

ألمصدر المصرى اليوم

شارك الموضوع