مصادر: هشام طلعت أكد حصول «سليمان» على أموال مقابل تسهيلات في أرض «مدينتي»

قالت مصادر قضائية بجهاز الكسب غير المشروع إن هشام طلعت مصطفى، صاحب مشروع «مدينتي»، أدلى بشهادته ضد محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الأسبق، مؤكدًا حصوله على أموال مقابل تسهيل حصوله على أراض في مشروع «مدينتي».

كانت تحريات الأجهزة الرقابية قد أكدت حصول «سليمان» على أموال وأراض مقابل تسهيل حصول عدد من رجال الأعمال على أراضي الدولة، وتحقيقه كسبًا غير مشروع من وراء منصبه الحكومي.

كان المستشار أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، قد استدعى محمد إبراهيم سليمان، وهشام طلعت مصطفى، رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى للاستثمارات، والذي يقضي عقوبة السجن في التحريض على قتل الفنانة سوزان تميم، إلى جهاز الكسب غير المشروع، في وزارة العدل، الإثنين، للتحقيق معهما في اتهام «سليمان» باستغلال وظيفته الحكومية، في تسهيل حصول هشام طلعت، على أراضٍ مقابل الحصول منه على أراضٍ في مشروع «مدينتي».

وحضر «سليمان» و«مصطفى» إلى مقر جهاز الكسب غير المشروع في تمام الـ11 صباحًا، وسط تأمين 3 سيارات شرطة، وبينما كان إبراهيم سليمان مقيدة يديه ظهر هشام طلعت مصطفى، دون تقييده.

كان جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار يحيى جلال فضل، مساعد وزير العدل، قد استمع لأقوال طارق طلعت مصطفى، شقيق رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، في القضية المتهم فيها أنس الفقي، وزير الإعلام الأسبق، بحصوله على شقة بالـ«فورسيزون»، بسعر أقل من سعرها الحقيقي، مقابل بث إعلانات عن مشروع مدينتى بالتليفزيون المصري في أوقات غير محددة.

المصدر المصرى اليوم

شارك الموضوع